تابعونا على:
شريط الأخبار
أمن مراكش يضع حدا لنشاط المسكيك المبحوث عنه وطنيا تقرير: 1,98 مليار درهم تكلفة العنف الزوجي على الأسر الوزير بنسعيد يفتتح جامعة مولاي علي الشريف بالريصاني هذه توقعات حالة الطقس لليوم الأحد… الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن ناشرو الصحف يؤسسون فرعهم الجهوي العاشر بجهة درعة تافيلالت شرطي يشهر مسدسه الوظيفي لتوقيف مخمور بفاس الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس خنيفرة.. مسؤولون يشددون على مساهمة النقل المدرسي في محاربة الهدر وزير غابوني: بإمكان الغابون أن تستفيد كثيرا من تجربة مجموعة العمران الرائدة مونديال 2022: مغاربة يعرفون أسرار بلجيكا يتحدون منتخب “الشياطين الحمر” مونديال قطر.. “الشياطين الحمر” متعطشة للفوز و”أسود أطلس” في مهمة صعبة الرصاص يلعلع لتوقيف جانح اعتدى على مواطنين بسلا إعادة انتخاب الكوهن أمينا عاما لحزب الإصلاح والتنمية المنتخب السعودي يسقط أمام ليفاندوفسكي ومصير التأهل يتأجل فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية بالفقيه بن صالح 2022: هازارد يؤكد “بلجيكا قادرة على الفوز باللقب إذا كان إدين جيدا”

24 ساعة

حسن إكويسن

أعلى محكمة إدارية بفرنسا تنظر في ترحيل إمام إلى المغرب

25 أغسطس 2022 - 16:35

ِأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن أعلى محكمة قضائية إدارية بفرنسا، ستنظر غدا الجمعة عند تمام الساعة 11 صباحا، في طلب تقدم به جيرالد دارمانين لترحيل الإمام المغربي الجنسية حسن إكويسن.

وبحسب و.ف.ب، فإن وزير الداخلية قد أعلن في مرسوم وزاري يعود لشهر يونيو الماضي، عن طرد الداعية الإسلامي المعروف بكونه مقرباً من جماعة الإخوان المسلمين، بدعوته للكراهية والعنف ضد الجالية اليهودية على وجه الخصوص.

فيما بررت الوزارة هذا الطرد، بحقيقة “أن الإمام المولود في فرنسا قبل 58 عامًا الحامل للجنسية المغربية، انتشر بين جمهور كبير منذ بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، خطاب محمل بتصريحات تحرض على الكراهية والتمييز وتحمل رؤية إسلامية مخالفة لقيم الجمهورية”، أضاف المصدر.

وتابع المصدر نفسه، أن الوزارة انتقدت الإمام على وجه الخصوص، بسبب “خطاب دنيء معاد للسامية بشكل خاص”، ودعوته إلى “خضوع المرأة لمنفعة الرجل”، فيما استنكر أمر الطرد، “التشجيع على الانفصالية وازدراء بعض القيم الجمهورية مثل العلمانية والأداء الديمقراطي للمجتمع الفرنسي”.

ونوه المصدر ذاته، أن جيرالد دارمانين في بداية غشت الجاري، أشار إلى أن الإمام إكويسن كان تحت أنظار المديرية العامة للأمن الداخلي لمدة ثمانية عشر شهراً. والأمر متروك للعدالة لاتخاذ قرار بشأن إبعاده.

وأردفت و.ف.ب، أن محامي الإمام أصر على أن “الحق في الانتصاف الفعال مكفول بموجب الدستور، ولا يمكن أن يتم طرد السيد إكويسن قبل أن يفصل قاض محايد في شرعيته”، معتبراً أن موكله “لا يمثل تهديداً خطيراً للنظام العام”. وأن المحامي كان قد قدم استئنافًا ضد أمر الطرد أمام المحكمة الإدارية في باريس، مرافعا أنه “لا ينبغي استخدام محكمتك كضمان قضائي لآثار الإعلان السياسي من قبل الحكومة”. مجبرا المحكمة على تعليق طرد إكويسن إلى المغرب، معتبرة أنه “سيسبب اعتداء غير متناسب على الحياة الخاصة والعائلية للإمام”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الوزير بنسعيد يفتتح جامعة مولاي علي الشريف بالريصاني

للمزيد من التفاصيل...

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

في قرية أوكرانية مدمرة..الشتاء يجلب المزيد من البؤس

للمزيد من التفاصيل...

ألمانيا: قانون يمكن من الحصول على الجنسية بعد 3سنوات من الإقامة فيها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول: الحرب الأوكرانية الروسية فاقمت أزمة قطاع الدواجن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المسكيك المبحوث عنه وطنيا

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: 1,98 مليار درهم تكلفة العنف الزوجي على الأسر

للمزيد من التفاصيل...

الوزير بنسعيد يفتتح جامعة مولاي علي الشريف بالريصاني

للمزيد من التفاصيل...

هذه توقعات حالة الطقس لليوم الأحد…

للمزيد من التفاصيل...

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد

للمزيد من التفاصيل...

العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن

للمزيد من التفاصيل...