تابعونا على:
شريط الأخبار
تتويج فيلم رواندي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة الهبيل: قطاع التعليم يشكل إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية بجهة بني ملال البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد.. نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ مهنيو النقل الطرقي للبضائع يرفضون مرسوما حكوميا رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا” زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

24 ساعة

حزب التجمع الوطني للأحرار

التجمع الوطني للأحرار يستنكر إقدام الرئيس التونسي على استقبال غالي

27 أغسطس 2022 - 11:39
عقب استقبال تونس لابراهيم غالي، زعيم الانفصاليين، خرج حزب التجمع الوطني للأحرار ببلاغ يستنكر فيه بشدة هاته الخطوة التي أقدم عليها  الرئيس التونسي قيس سعيد، حيث قال الحزب على انها عدائية اتجاه المغرب.
واعتبر التجمع الوطني للأحرار، هذا الاستقبال، فعل عدائي غير مسبوق وموجه ضد المغرب ووحدته الترابية، مشيرا في بلاغه، إلى أن ذلك “يوضح بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه قيس سعيد للأسف الشقيقة تونس عبر اتخاد قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة لن تفيد الشعب التونسي في شيء”.
وفي هذا الصدد، أوضح البلاغ أن “النظام التونسي، عبر هذه الخطوة المتهورة وغير محسوبة العواقب، يصطف اليوم مع أعداء المملكة، وداعمي الميولات الانفصالية في المنطقة مما من شأنه أن يزيد من هوة الخلافات الإقليمية بشكل  خطير، ويؤثر على استقرار المنطقة التي تتوق شعوبها إلى تحقيق الاستقرار وتكريس الديموقراطية”.
كما أضاف البلاغ: “إن ما أقدم عليه قيس سعيد لا يمكن إلا أن يؤكد مسلسل التمادي في التصرفات المعادية للمصالح العليا للمملكة وتخطي كل أعراف الأخوة وحسن الجوار”.
وعلى إثر ذلك، استنكر التجمع الوطني للأحرار، بشكل شديد هذا العمل، معتبرا إياه عدائي أحادي الجانب، وقد أثار غضب كل مكونات الأمة المغربية، مضيفا أنه “يعبر عن عمق الشرخ الذي رسمه النظام التونسي في مشروع المغرب الكبير إثر تخطيه لكل أعراف الأخوة وحسن الجوار”.
وفي المقابل، اختتم التجمع الوطني للأحرار بلاغه، باستحضار متانة وعمق أواصر الاخوة بين الشعبين الشقيقين اللذين يعتزان بعمق روابطهما التاريخية ويؤمنان بوحدة مصيرهما.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ

للمزيد من التفاصيل...

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية

للمزيد من التفاصيل...

شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد..

للمزيد من التفاصيل...