تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

شوراق يشرف على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الحسيمة

01 سبتمبر 2022 - 21:25
جرى، اليوم الخميس بمدينة الحسيمة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.
وجرى خلال هذا الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، بحضور مسؤولين قضائيين ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والمنتخبين المحليين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات من المجتمع المدني، تقديم رجال السلطة الجدد ال 24 ، الذين التحقوا بالإقليم.
ويتعلق الأمر بكل من الكاتب العام الجديد لعمالة الحسيمة، وباشا مدينة الحسيمة، وباشا مدينة إمزورن، وباشا مدينة بني بوعياش، وباشا مدينة أجدير، وباشا مدينة تارجيست، ورئيس دائرة بني ورياغل الشرقية، ورئيس دائرة كتامة، ورئيس دائرة بني بوفراح، وقائد قيادة أيت يوسف وعلي، وقائد قيادة أربعاء تاوريرت، وقائد قيادة إمرابطن، وقائد قيادة إزمورن، وقائد قيادة بني حذيفة، وقائد قيادة بني عبد الله، وقائد قيادة إساكن.
كما همت الحركة الانتقالية قائد قيادة كتامة، وقائد قيادة بني بونصار، وقائد الملحقة الإدارية الثانية بالحسيمة، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة بالحسيمة، وقائد الملحقة الإدارية الأولى بإمزورن، وقائد الملحقة الإدارية الثانية ببني بوعياش، وقائدا، نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية، وقائدة بملحقة بعمالة الحسيمة، وقائدة مكلفة بملحقة ميناء الحسيمة.
في كلمة بالمناسبة، أكد السيد شوراق أن الحركة الانتقالية التي قامت بها وزارة الداخلية في صفوف سلك رجال السلطة جاءت في إطار تنزيل وتنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، مضيفا أن الحركة الانتقالية تأتي أيضا في إطار تعزيز الحكامة المحلية عبر الحرص الشديد على التنزيل الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة.
وأكد عامل الإقليم أن رجل السلطة مدعو إلى الانخراط بكل قوة في الأوراش الملكية الكبرى المفتوحة بالمملكة على مختلف الواجهات وفي مقدمتها ورش النموذج التنموي الجديد، وورش الحماية الاجتماعية، وورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، إضافة إلى المشاريع الكبرى المهيكلة بإقليم الحسيمة ، والرامية إلى النهوض بأوضاع الشرائح المعوزة والقضاء على كل أشكال الفقر والإقصاء والتهميش.
وأهاب السيد شوراق بالمنتخبين ورؤساء المجالس الجماعية ورؤساء المصالح الخارجية والأعيان ومختلف فعاليات المجتمع المدني، التعاون مع رجال السلطة الجدد قصد القيام بمهامهم والاضطلاع بالمسؤوليات الموكولة إليهم خدمة لرعايا صاحب الجلالة الأوفياء وتحقيقا للمصلحة العامة، وضمانا لفعالية أكثر للإدارة الترابية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...