قال مصطفى بايتاس، إن الأداء المبهر الذي قدمه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 22، دفع الحكومة المغربية على انتهاج سياسة ترويجية جديدة للانفتاح على أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وبعض دول آسيا، في إطار استثمار العائد الترويجي.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية في معرض جوابه على سؤال في الموضوع، في الندوة الصحافية المنعقدة اليوم الأربعاء على هامش الاجتماع الحكومي الأسبوعي، أن دولا عديدة جدا أصبحت تبحث على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر محركات البحث في الأنترنيت على المغرب.
واعتبر بايتاس أن الدول المعنية، لم تكن محطة للمجهودات الترويجية للمغرب كوجهة سياحية، مشيرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والأرجنتين ودول من أمريكا اللاتينية ودول آسيوية، وبالتالي وجب استغلال الإنجاز الوطني للانفتاح على هاته الأسواق السياحية.
يذكر أن المنتخب المغربي حقق إنجازا تاريخيا بوصوله إلى المربع الذهبي، بلعبه مباراة نصف النهاية ضد المنتخب الفرنسي، في منافسات كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت بقطر، وهي اللعبة الأكثر شعبية في العالم وتابعها الملايير من سكان العالم من مختلف الدول، وهو ترويج كبير لاسم المغرب الذي حضي بإعجاب كبير.