تابعونا على:
شريط الأخبار
ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء يراهن على التنمية الحضرية مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري كريستال بالاس يتوصل لاتفاق لضم شادي رياض الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب

عيد العرش..ربع قرن من الالتزام الملكي

خبير للأنباء: التلاحم بين العرش والشعب أدى إلى إقامة دولة أمة

31 يوليو 2023 - 13:03

قال محمد شقير، الخبير في العلاقات السياسية، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، سلط الضوء في بدايته على التلاحم والتجاوب بين العرش والشعب الذي أدى إلى إقامة دولة أمة مغربية عريقة في القدم، بالإضافة إلى تشبث المغاربة بمجموعة من القيم كالتسامح والصدق والتفاؤل وبالأخص الجدية والتفاني في العمل من أجل تحقيق العديد من المنجزات ومواجهة الكثير من الصعاب.

وأكد محمد شقير في تصريح للأنباء تيفي، أن الملك محمد السادس أكد في خطابه على أهمية الجدية كعامل أساسي في تحقيق بعض المنجزات في مختلف المجالات. وذكر أن هذه الجدية تظهر في التحضير لاستضافة كأس العالم بشكل غير مسبوق، إضافة إلى تطوير صناعة السيارات المحلية والمساهمة في تحقيق الاعتراف بمغربية الصحراء.

 

ويرى شقير، أن بهذه الجدية ينبغي استشراف المستقبل لإنجاز المسار التنموي الذي انتهجه المغرب من خلال ضخ هذه الجدية ليس فقط في الحياة السياسية أو الإدارية أو القضائية، بل أيضا في الحياة الاقتصادية من خلال إشاعة الثقة واستثمار الفرص من طرف الفاعلين الاقتصاديين. مشيرا إلى أنه من خلال هذا المنطلق دعا الملك حكومة اخنوش الى الاسراع لتنزيل برنامج عرض المغرب في مجال الهيدروجين الاخضر وكذا ورش الحماية الاجتماعية وتدبير الموارد المائية، محذرا بأنه لن يكون هناك اي تساهل فيما يتعلق بأي شكل من اشكال سوء الحكامة والاستعمال اللامسؤول لهذه الموارد.

وأشاد المتحدث بالدعوة التي وجهها الملك محمد السادس للمغاربة بالتمسك بأربع ثوابت سياسية هي: القيم الدينية والوطنية، والتشبث بالوحدة الوطنية وصيانة الروابط الاجتماعية، إضافة إلى مواصلة المسار التنموي في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا السياق أشاد المتحدث، بطول النفس الذي أبانت عنه المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس على الدوام، وإبقائها على سياسة اليد الممدودة إلى الجزائر من أجل الوفاق وتسوية المشاكل وتجاوز النزاعات.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

بعد أن انقذ دونغا.. الزمالك المصري يشيد بتصرف البحيري

للمزيد من التفاصيل...

تقرير صادم حول الشباب المغربي يجر سكوري للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو

للمزيد من التفاصيل...

التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...