تابعونا على:
شريط الأخبار
مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

24 ساعة

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية

نقابة تطالب بوضع حد ل"تعسف" مسؤول بمقاطعة بالرباط

15 سبتمبر 2023 - 17:44

ندد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالتنقيلات التي وصفها ب”التعسفية” والتي تمت مباشرتها على مستوى مقاطعة اليوسفية بالرباط.

وطالب المكتب الجهوي في بلاغ له رئيس المقاطعة بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، مستنكرا ما اعتبره “محاولة الاستفراد” بالموظفين المعنيين بإعادة الانتشار، دون القبول بمؤازرتهم من طرف المكتب النقابي، في استخفاف بأدبيات التواصل والمحاورة، قبل أن يكون استخفافا بالدور الذي بوَّأَه دستور 2011 للمؤسسة النقابية.

وأكد المكتب الجهوي في البلاغ نفسه، على أن الأصل النقابي يتأسس على مبدأ التفاوض والتشاور المنظم والمسؤول لتنظيم العلاقات المهنية، وأن الحوار الاجتماعي الجاد والهادف يُشكل أحسن السبل، وأكثرها فاعلية لمعالجة النزاعات الاجتماعية، معبرا عن رفضه للقرارات الموقعة من طرف مسؤول، والمؤدية إلى فرض الأمر الواقع، والقاضية بالتنقيل الذي وصفه البلاغ بالتعسفي، دون التفاوض المسؤول مع ممثلي الموظفين قصد الوصول إلى حلول مناسبة للجميع.

ودعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في البلاغ ذاته، رئيس مقاطعة اليوسفية بالتدخل العاجل لكبح تعسف المسؤول المذكور، والذي أكد البلاغ على أنه لا يراعي حقوق الموظفين، وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، عبر معالجة الإشكاليات المستعجلة مع النقابة، ولا سيما إعادة التشاور حول الحالات الاجتماعية التي تضرر منها بعض الموظفون نتيجة القرار الانفرادي الخاص بإعادة الانتشار.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: الحكومة استثنت عدة فئات من مخرجات الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...

بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بدعم الصحافة الورقية وحماية حقوق العاملين بها

للمزيد من التفاصيل...

آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس

للمزيد من التفاصيل...

“اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك

للمزيد من التفاصيل...