تابعونا على:
شريط الأخبار
بكين: بوريطة ووانغ يي يبحثان ببكين آفاق تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية مجازر الدار البيضاء تحرز على شهادة الجودة وعلامة “حلال” الرجاء يفتقد خدمات المقدم في الديربي البريد بنك وبريد كاش يطلقون شراكة جديدة مع شركة ريا للتحويلات المالية بالأرقام.. لقجع يكشف تجاوز المغرب للتحديات الاقتصادية السابقة الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا مباشرا بين الدار البيضاء وأبوجا بعد حادث بوركون..السلطات تستأنف حملة تحرير الملك العمومي مطار الرباط-سلا.. العربية للطيران تدشن قاعدة جوية جديدة توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة إيطالية لإحداث مدبغة عصرية القوات المسلحة الملكية تجهض محاولة تهريب 734 كلغ الشيرا بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم بعد أهداف اليوم.. الصراع يحتد بين الجيش الملكي والرجاء من بينهم جزائرية.. اعتقال أجانب حولوا شقة إلى عيادة طبية للتجميل الشكوك حول الخيانة الزوجية تنتهي بفاجعة في الحوز الاستعداد لموسم الاصطياف.. لفتيت يكشف الإجراءات المتخذة الاقتطاع من الأجور.. يخرج شغيلة جماعة زاوية الشيخ للاحتجاج ميانمار… تحرير أول محتجز مغربي السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه حموشي يودع منتسبي الأمن المتوجهين لأداء مناسك الحج

24 ساعة

مسيرو محطات الوقود يقاضون "السطاسيونات المتنقلة"

12 يناير 2024 - 14:35

تقدمت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود، بداية هذا الأسبوع، شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، وذلك من أجل فتح تحقيق في قيام شاحنات صهريجية بتسويق الوقود خارج الأنظمة والقوانين الجاري بها العمل.

وأوضحت الجامعة الوطنية في شكايتها التي يتوفر موقع الأنباء تيفي على نسخة منها، أن شاحنات صهريجية متنقلة ومزودة بمضخات تقوم بعملية التوصيل المنزلي للمواد البترولية.

وأضافت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، في ذات المصدر، أن هاته الخدمة الجديدة تتيح لزبنائها إمكانية الأداء بواسطة البطائق البنكية، مشيرة إلى أنها سبق وأن عاينت منشورا لشخص يروج عبر الشبكة العنكبوتية، لعلامة تجارية تعرض خدماتها بالتوزيع والتوصيل المنزلي للمواد البترولية عبر شاحنة صهريج مسجلة في المغرب.

وطالبت الجامعة في شكايتها من النيابة العامة إعطاء تعليماتها للشرطة القضائية من أجل فتح تحقيق حول هوية الشخص المشتكى به وحول الافعال التي يرتكبها بشكل غير مشروع، وكذا متابعته وفق ما يجب قانونا.

وفي تصريح لموقع الأنباء تيفي، أكد جمال زريكم، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أن “السطاسيونات المتنقلة”، باتت تشكل ظاهرة خطيرة سواء على المواطنين أو على أرباب محطات الوقود.

وأضاف زريكم، أن لجوء الجامعة للقضاء، جاء بعد أن وجد أرباب محطات الوقود أنفسهم أمام خسائر فادحة بفعل تنامي أنشطة “السطاسيونات المتنقلة”، مشيرا إلى أن الأخيرة لا تتحمل أية أعباء، وأنها تجني أرباحا صافية دون أداء أية ضرائب أو أجور للعمال، عكس محطات الوقود التي تشغل الكثير من اليد العاملة كما أنها تلتزم بتأدية الضرائب المفروضة عليها.

وفي هذا الصدد، شدد المتحدث على أنه في حالة استمرار هذا الوضع، فالأرباب سيتخلون أيضا عن محطات الوقود، من أجل الاشتغال بدورهم في مجال “السطاسيونات المتنقلة”.

ومن جهة ثانية، تحدث زريكم عن المخاطر التي تهدد المواطنين أيضا جراء هذا النوع من الخدمات، التي قد تغيب معها الجودة وشروط السلامة التي تستلزمها المواد البترولية.

وتجدر الإشارة، إلى أن جمال زريكم، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، سبق وأن دعا وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، إلى ضرورة التدخل بشكل عاجل، من أجل النظر في موضوع محطات الوقود المتنقلة على ظهر الشاحنات و”ممارساتها غير المشروعة التي تؤثر على مهنيي القطاع”.

وجدير بالذكر، أن مصالح الأمن بالمحمدية، سبق وأن ضبطت خلال الأسبوع الماضي، شاحنة صهريجية وهي تقوم بتعبئة وقود الغازوال في خزانات سيارات خاصة بنقل التلاميذ، تابعة لمدرسة خصوصية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بكين: بوريطة ووانغ يي يبحثان ببكين آفاق تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية

للمزيد من التفاصيل...

اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك وبريد كاش يطلقون شراكة جديدة مع شركة ريا للتحويلات المالية

للمزيد من التفاصيل...

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا مباشرا بين الدار البيضاء وأبوجا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بكين: بوريطة ووانغ يي يبحثان ببكين آفاق تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية

للمزيد من التفاصيل...

مجازر الدار البيضاء تحرز على شهادة الجودة وعلامة “حلال”

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يفتقد خدمات المقدم في الديربي

للمزيد من التفاصيل...

بالأرقام.. لقجع يكشف تجاوز المغرب للتحديات الاقتصادية السابقة

للمزيد من التفاصيل...

بعد حادث بوركون..السلطات تستأنف حملة تحرير الملك العمومي

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

بعد أهداف اليوم.. الصراع يحتد بين الجيش الملكي والرجاء

للمزيد من التفاصيل...

من بينهم جزائرية.. اعتقال أجانب حولوا شقة إلى عيادة طبية للتجميل

للمزيد من التفاصيل...