تابعونا على:
شريط الأخبار
صديقي يترأس الافتتاح الرسمي للدورة السابعة للمؤتمر الدولي لشجرة الأركان استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش مسؤولون يتدارسون سيناريوهات ربط بني ملال والدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية

24 ساعة

نور الدين كموش

مجلس جماعة أسفي على صفيح ساخن

11 فبراير 2024 - 21:38

يعيش المجلس الجماعي لمدينة أسفي على وقع صفيح ساخن، وذلك بعد التصدع الكبير الذي باتت تعيش على وقعه الأغلبية، وكذا استمرار غضب المعارضة من قرارات عمدة المدينة، مما ينذر بحالة “بلوكاج” قد تعيش على وقعها الجماعة خلال الفترة المتبقية من الولاية الحالية.

وقد تجلى هذا التصدع، بعد أن أعلن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة آسفي، انسحابه من الأغلبية، والاصطفاف إلى جانب المعارضة، وذلك في بيان ناري انتقد من خلاله القرارات الصادرة مؤخرا عن الإستقلالي نور الدين كموش.

وفي هذا الصدد، أكد “البامي” إلياس البدوي، النائب الأول لرئيس جماعة آسفي، على أن الرئيس الإستقلالي سيهوي بجماعة أسفي نحو الهاوية، بفعل قراراته الانفرادية التي لن تخدم مكونات الجماعة ولا ساكنة المدينة.

وأضاف البدوي في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن الرئيس وفي إطار الحسابات السياسية، سيرجع مدينة أسفي للوراء، بل وسيقضي حتى على ما تم تحقيقه للساكنة بسبب عجرفته السياسية، مشيرا إلى أن حصيلة الصفر هي التي تميز أداء المجلس خلال النصف الأول من الولاية الحالية.

وبخصوص سحب التفويض منه، قال البدوي في ذات التصريح، أن هذا القرار لم يشمله هو فقط، وإنما سبق وأن اتخذه كموش في حق نواب آخرين، من بينهم نائب ينتمي إلى حزب العمدة.

وفي رسالة وجهها البدوي إلى كموش، قال الأول: “إن لم تستحي افعل ما شئت”، مشيرا إلى أن العمدة ارتكب العديد من الأخطاء، غير آبه لما ينص عليه ميثاق الأغلبية، وأنه يستغل عدم الحسم معه في الأخطاء الماضية، ليتمادى أكثر وأكثر في أخطائه وفي قراراته الانفرادية.

وجدير بالذكر، أن الأمانة الإقليمية للحزب بأسفي، سبق وأن أعلنت عدم استمرارها في الأغلبية، معبرة عن أسفها من كون رئيس المجلس الجماعي، نور الدين كموش، عن حزب الاستقلال، لم يلتزم بتحالف الأغلبية المسيرة للمجلس، رافضا جل المحاولات الحبية والجادة لإعادة الروح للمجلس الجماعي، والمضي في أوراش الإصلاح التي تنتظرها ساكنة حاضرة المحيط، علاوة على توجيه جملة من الاتهامات لأعضاء ونواب الحزب، مما وضع المدينة في موقع تدبير يفتقد لأي نفس سياسي، على حد تعبير البلاغ.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون

للمزيد من التفاصيل...

محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا

للمزيد من التفاصيل...

التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق

للمزيد من التفاصيل...