أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اعتماد الساعة القانونية للمملكة المغربية (توقيت غرينيتش) ابتداءً من نهاية فصل الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبّر عنها المواطنون بخصوص نظام التوقيت المعتمد خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن هذا القرار جاء بعد الاستماع إلى مختلف الآراء والمطالب المجتمعية، إلى جانب عقد مشاورات واجتماعات داخل مكونات الأغلبية الحكومية، مؤكداً أن العمل بالساعة الإضافية أثار العديد من الإشكالات بالنسبة لشريحة واسعة من المواطنين.
وأضاف رئيس الحكومة أن القرار اتُّخذ عقب تقييم شامل للآثار المرتبطة باعتماد التوقيت الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والانتقادات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية، سواء من قبل المواطنين أو عدد من الفاعلين في مختلف المجالات.