لقي شخصان على الأقل مصرعهما في حادث غرق قارب للصيد البحري جنوب المغرب، بينما لا يزال البحث جاريا عن 14 آخرين من طاقمه، بحسب بيان لوزارة الفلاحة والصيد البحري اليوم السبت. وقال البيان إن سفينتين للصيد انتشلتا جثتي شخصين كانا على متن قارب الصيد الصغير الذي أبحر، الخميس، من ميناء مدينة طانطان. وأوضح أن عدد البحارة المسجلين ضمن طاقم القارب، يبلغ 16 شخصا. وأشار إلى أن القارب غادر الميناء في “ظروف مناخية ملائمة ولم تصدر عن طاقمه أي إشارة استغاثة”، وأن تحقيقا سيتم إجراؤه لتحديد أسباب المأساة. وأضاف البيان أن عملية إنقاذ “واسعة” لا تزال متواصلة للبحث عن المفقودين بواسطة سفينة إنقاذ وسفينتين للصيد، وبمشاركة البحرية الملكية والدرك الملكي.
للمزيد من التفاصيل...