أمرت النيابة العامة بمحكمة خريبكة الابتدائية بفتح تحقيق في واقعة طرد أسرة تتكون من أمّ وأبنائها الستّة من الشقّة التي كانت تقطنها على سبيل الكراء.
وحسب راوية المكترية فإن صاحبة المنزل، الواقع بحي المبشور، استغلّت خروجها لقضاء أغراض شخصية وغيرت قفل الباب الرئيسي، في الوقت الذي كان فيه الأطفال داخل الشقة في انتظار عودة والدتهم.
وتدخلت السلطة المحلية لحل المشاكل الحاصلة بين الطرفين، غير أن صاحبة البيت عادت طرد الأسرة بكاملها، مما دفع النيابة العامة إلى الدخول على الخط وإعطاء التعليمات للمصالح الأمنية قصد الاستماع إلى الطرفين.
وتكلل البحث التمهيدي حول القضية بوضع صاحبة المنزل، وهي امرأة في الخمسينات من عمرها، وابنها العشريني، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، من أجل الاحتجاز والترامي على ملك الغير.
للمزيد من التفاصيل...