توقع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ،أن يصدر الملك محمد السادس عفوا عن معتقلي حراك الريف، خلال شهر رمضان المقبل.
و ذلك على هانش استضافته في حلقة نقاش عن بعد، نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني (منظمة فكرية مستقلة).
وقال وهبي: “سأظل أطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين لخلق نوع من الانفراج السياسي في البلاد”.
وأضاف: “لن أمل في المطالبة والتماس ذلك من جلالة الملك، وستأتي خطوة ثانية للعفو، وسنعيد للعائلات أبناءهم، وأتمنى أن يمتد هذا إلى الصحافيين وإلى معتقلي الريف”.
وتابع وهبي: “متأكد من أن جلالة الملك يستمع إلى مواطنيه بالشكل الأفضل، وسيرى الوقت المناسب والمصلحة المناسبة للإفراج عنهم”.
وأردف قائلا: “عندي أمل في أن يتم ذلك وأن نرى هؤلاء المعتقلين في حضن عائلاتهم في ظل رمضان، وإن شاء الله نرى عفوا آخر في رمضان”.
للمزيد من التفاصيل...