تابعونا على:
شريط الأخبار
معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

مشاهير و فن

فاطمة..القصة الكاملة للمرأة التي خانت زوجها الجنرال

14 يونيو 2020 - 20:09

عاشت فاطمة الشنا، زوجة الجنرال محمد أوفقير في القصر طيلة سنوات، قبل أن تتزوج بأوفقير، الرجل الذي كان اسمه يصيب الآخرين بالرعب، فهو وزير الداخلية والساعد الأيمن للملك الحسن الثاني.

سنة 1963 في فندقٍ بطنجة، كانت السيدة أوفقير (28 عاما) جالسةً إلى المائدة مع الجنرال أحمد الدليمي، ومجموعة من الشخصيات النافذة في الدولة. شعرت فاطمة أن عينين تخترقان كيانها. إلتفتت فإذا بشاب ينظر إليها في صمت. بعد لحظاتٍ من ذلك، طُلِبَت السيدة أوفقير على الهاتف، وكان على الطرف الآخر من الخط، الشاب الذي بالكاد لمحته.

كان الجنرال تعود على خيانة فاطمة. قالت له “يوما سأخونك أنا أيضا”، فرد الجنرال “إن تجرّأ أحد على أن يشتهيك، فلا تُقصّري!”. كان على حق، فمن سيمكن أن يكون عشيق زوجة أقوى جنرال بالمملكة.

على الهاتف قدم إليها نفسه “أنا الضابط حسن، وأريد أن ألتقيك لو سمحت”، قالت له “هل تعرف مع من تتحدث؟ أجاب “نعم فاطمة الشنا، زوجة الجنرال”. كان رجلا استثنائيا، هكذا تصفه فاطمة أوفقير في مذكراتها. وذلك كان فعلا.

شاب في 26 من عمره، لكنه يحب أن يناديه الأخرون، ب”حسنيتو”. بعد أن قبلت دعوته، أصبح يهاتفها في منتصف الليل، وهي إلى جانب أوفقير، أو يوقظها في الصباح الباكر، ليأمرها:”تعالي في الحال”. أما هي فكانت الحبيبة التي تنسل من السرير لتذهب للقائه، وحينما كانت ترتمي في أحضانه، كان يقول لها:أقسمي أنه لم يمسّكِ…كان عليها أن أقسم، وكان ذلك رهيباً، تقول فاطمة أوفقير.


***

سيعلم أوفقير بخيانة فاطمة له، وسيأمر رجاله بمراقبتهما، لكن العشيقين سيقتنيان بطانيتين، ليفترشاها في مجاري المياه، حيث كانت الدار البيضاء وقتها بصدد شبكة الوادي الحار. هناك أصبحا يلتقيان بشكل منتظم لممارسة الحب، هربا من رجال أوفقير، ثم مارساه في أماكن أخرى..في البحر والغابة وفي الريف والمدينة، وكأن أوفقير لم يعد موجوداً في البلاد.  

***

في وقت لاحق بدأ حسن بتقديم عشيقته لأصدقائه. كان مصرا على استفزاز رجل النظام القوي. دامت مغامرة فاطمة أوفقير مع عشيقها أربع سنوات، عاشت معه خلالها “قصة فوضوية رائعة”، رغم أنهما لم يكونا يلتقيان إلا في مواعيد غير قارة ودون انتظام.  

***

سافرت فاطمة من أجله إلى مختلف الأماكن التي يتوجه إليها في عمله، كضابط في الجيش، بل سعت إليه حتى عندما كان في إسبانيا وفي فرنسا. في المقابل، أما أوفقير فكان يكلف الضابط حسن بكل المهام. ثم في النهاية طلقها وتزوج بسيدة أخرى.

إلا أنه سرعان ما عاد ليطلب عودتها، وحين رفضت بدأ يهددها بحرمانها من رؤية أولادها، بل كان يقضي ليالي طويلة تحت نافذتها. في الأخير، تمكن أوفقير من استعادتها بعد أن طلّق زوجته، فيما تركت هي بدورها عشيقها.

*عن كتب “حدائق الملك”..الجنرال أوفقير والحسن الثانى ونحن

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا”

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام

للمزيد من التفاصيل...