بعد التزايد المقلق لحالات كورونا المعلن عنها يوميا، بدأت السلطات داخل المدن باتخاذ إجراءات احترازية ووقائية تبعا للوضع الذي تفرضه المعطيات الجديدة.و كانت دمنات واحدة من هذه المدن التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية، 41 حالة جديدة مقسمة ما بين دمنات المركز 27 حالة، و حي وارتزديك ب 14 حالة، مما اضطر عامل إقليم أزيلال إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الإقليمية لليقظة،عشية أمس السبت 15 غشت.وأسفر الاجتماع عن اتخاذ عدد من الاجراءات، في مقدمتها إغلاق السوق الأسبوعي لدمنات، وكذلك القيساريات، والحمامات، وقاعات الألعاب والرياضة وملاعب القرب لمدة أسبوع قابل للتمديد.ومن بين القرارات المتخذة أيضا إغلاق المقاهي على الساعة السادسة مساء، مع إعطاء أوامر بتطبيق مراقبة صارمة للمقاهي والمطاعم ومدى التزامها بتطبيق التدابير الاحترازية والوقائية، كما تم منع الدخول إلى المدنية والخروج منها، إلا للضرورة القصوى وبترخيص مسبق من السلطات المحلية.
للمزيد من التفاصيل...