على إثر تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية الذي عرض خلال أشغال اللجنة المختصة في الموضوع، فقد تم رصد تطور للحالة في العدد وكذا الضحايا.
و سجل ارتفاع مهول لعدد الحالات المصابة في المدينة، مما فرض اجتماعا طارئا للجهة المختصة بحضور كل الجهات المعنية من سلطات أمنية وإدارية أقرت التدابير الوقائية التالية:
1- إغلاق جل الشركات بالحي الصناعي نظرا لظهور بؤر لا زالت المساعي جارية لتطويقها.
2- إستمرار إغلاق شواطئ مدينة سلا
3- إغلاق الحدائق العامة.
4- تحديد توقيت الاغلاق بالنسبة للمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم عند التاسعة مساءا ( 21H00 ) ببعض الأحياء.
5- إغلاق المدارس والحمامات وقاعات الرياضة وقاعات الالعاب وصالونات الحلاقة والمقاهي بالأحياء التي تشهد ارتفاع في الاصابات.
6- تحديد توقيت اغلاق الأسواق عند الساعة الثالثة زوالا ( 15H00).
7- هذا بالإضافة إلى إعطاء الصلاحية للجان المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم،…).
ونظرا لهذه الظرفية الصعبة، فإن الرهان كبير و على الجميع الانخراط بشكل مسؤول وايجابي عبر التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، لكسب الرهان المتمثل في محاصرة الوباء أو الحد من عدد ضحاياه.
للمزيد من التفاصيل...