تابعونا على:
شريط الأخبار
تستهدف السياح بمراكش.. تنسيق أمني يفكك شبكة متخصصة في السرقات دفاع بودريقة يتهم الشرطة وقاضي التحقيق بارتكاب خروقات مجموعة ديانا هولدينج تتألق في الملتقى الدولي للفلاحة المغرب ينتج سنويا 115 مليون طن من الخضر والفواكه (تقرير) أمن سلا يطيح بشخص متحوزا ل3480 قرص مخدر مجلس المنافسة يكشف جشع الوسطاء وتسببهم في ارتفاع الأسعار إيداع صاحب “السناك” المتسبب في وفاة 3 أشخاص سجن الأوداية الكاف تفرض على الكونغو استقبال الأسود بملعب محايد السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي مجلس المنافسة يكشف أسرار غلاء الخضر ويسلط الضوء على معاناة الأسر الطاس ترفض طلب الجزائر بشأن قضية الأقمصة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.. وزير الفلاحة يعدد الأسباب لعلج: اتفاق اليوم يكمل الإتفاق الذي تم توقيعه في أبريل 2022 مخاريق: تخفيض الضريبة على الأجورمطلب دافعنا عنه طويلا منح دعم 500 درهم للمستوردين والإعفاء من الرسوم.. وزارة الفلاحة تكشف استعداداتها للعيد الرجاء يشكو مدرب الجيش للجنة الأخلاقيات بسبب استعماله المال في الانتخابات..المحكمة تدين الحيداوي بالسجن الوداد يفتح باب الترشيحات لرئاسة الفريق السجن 4 سنوات لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” ابن كيران: رئيس الحكومة يختبئ بطريقة غير مقبولة وراء جلالة الملك والأوراش التي يطلقها

مجتمع

تعبئة شاملة استعدادا لعملية التلقيح ضد كوفيد-19 بشيشاوة

03 ديسمبر 2020 - 12:10

تعبأت لجنة اليقظة الإقليمية بعمالة شيشاوة، لفائدة تنزيل الإستراتيجية الوطنية، للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، على مستوى تراب الإقليم، والسهر على توفير الظروف الملائمة لتيسير هذه العملية.

وقام عامل الإقليم، بوعبيد الكراب، أول أمس الثلاثاء، مرفوقا بقائد سرية الدرك الملكي بشيشاوة، ورئيس المنطقة الأمنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والمندوب الإقليمي للصحة بالنيابة، بزيارة تفقدية لمقر مندوبية الصحة، والمركز الاستشفائي محمد السادس بشيشاوة.

 وفي هذا الإطار، اطلع عامل الإقليم، والوفد المرافق له، على الوسائل اللوجستيكية، (غرفة مبردة وخمسة مبردات بمقر المندوبية وغرفة مبردة احتياطية بالمستشفى الإقليمي)، الخاصة بتخزين جرعات اللقاح، ضد “كوفيد-19″، الذي يحتاج إلى درجة حرارة معينة، وظروف تخزين خاصة، بالإضافة إلى أماكن استقبال المستفيدين من هذا اللقاح.

 ودعا الكراب المصالح الصحية والأمنية، والسلطات المحلية، كل من موقعه وصلاحياته، إلى التعبئة لإنجاح هذه العملية، التي تكتسي صبغة خاصة، تزامنا مع إعداد السلطات المحلية، للوائح إسمية للمقبلين على الإستفادة من هذا اللقاح.

وستشمل هذه العملية، في مرحلة أولى، مواطني الإقليم الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي من حقنتين، مع إعطاء الأولوية، للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، سواء في ميدان عملهم أو بسبب هشاشة، بنيتهم الصحية.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن، والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين، والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة بالإقليم.

وتندرج هذه الزيارة التفقدية، في إطار حرص السلطات الإقليمية بشيشاوة، على ضمان تغطية شاملة للقاح كوفيد-19، على مجموع ساكنة الإقليم، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس، والتحكم في انتشاره.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحموني: مستوردو الأغنام يستفيدون من حليب الدولة ولبن حرية الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

اتفاق أبريل.. بووانو يتهم الحكومة بتقديم الرشوة للمغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تتويج لوسيور كريسطال “منتج العام في المغرب” لـ2024

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة ديانا هولدينج تتألق في الملتقى الدولي للفلاحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

دفاع بودريقة يتهم الشرطة وقاضي التحقيق بارتكاب خروقات

للمزيد من التفاصيل...

ميارة : اتفاق أبريل يفتح آفاقا جديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية

للمزيد من التفاصيل...

أمن سلا يطيح بشخص متحوزا ل3480 قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المنافسة يكشف جشع الوسطاء وتسببهم في ارتفاع الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

إيداع صاحب “السناك” المتسبب في وفاة 3 أشخاص سجن الأوداية

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تفرض على الكونغو استقبال الأسود بملعب محايد

للمزيد من التفاصيل...

الحموني: مستوردو الأغنام يستفيدون من حليب الدولة ولبن حرية الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المنافسة يكشف أسرار غلاء الخضر ويسلط الضوء على معاناة الأسر

للمزيد من التفاصيل...