تابعونا على:
شريط الأخبار
الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش سان جرمان يتطلع نحو حقبة ما بعد مبابي حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك خطوط الطرامواي الجديدة تنطلق في يونيو المقبل بنموسى: أرجعنا ثلثي الأساتذة الموقوفين والمجالس التأديبية ستقرر مصير 200 الباقي منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان

مال و أعمال

شركة "الطرق السيارة" تَفتتح فصلا رقميا بمدارس سيدي بوسحاب

29 يونيو 2021 - 16:20

ترأس أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أمس الإثنين، حفل افتتاح فصل رقمي بمجموعة مدارس سيدي بوسحاب بجماعة أمسكرود؛ وهي واحدة من 325 مدرسة ابتدائية استفادت من برنامج J(جيل الأمل) المُنجَز من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لفائدة المدارس المجاورة لشبكة الطرق السيارة، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح البلاغ الصادر عن الشركة أن برنامج J (جيل الأمل) هو برنامج يجسد التزام الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لفائدة الجماعات المجاورة لها، ويعد أحد مكونات البرنامج الجماعي الذي أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لدعم الجماعات المجاورة، سيما المناطق المجاورة لشبكة الطريق السيارة، والتي عرفت بيئتها تغييرا بعد مرور الطريق السيار. وقد تمت إعادة تأهيل 325 مدرسة منذ انطلاق البرنامج سنة 2008.

وحسب ذات المصدر، بالإضافة إلى الشق المتعلق بإعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية، وتطوير فضاءات التعلم، واللذان يعتبران شرطين أساسيين للتطوير الذاتي للتلاميذ، يولي برنامج J(جيل الأمل) للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أيضًا أهمية خاصة للتربية وإعداد مواطني الغد، سيما من خلال تنظيم ورشات عمل ترفيهية حول العديد من المواضيع مثل السلامة الطرقية وحماية البيئة.

البلاغ أضاف أنه بهدف إتاحة الفرصة لتلاميذ المدارس المجاورة للوصول إلى الموارد الرقمية، وتحسين جودة تعلمهم وتمكينهم من اكتساب المهارات الرقمية، أطلقت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في إطار شراكة جديدة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مشروع إنشاء وتنشيط الفصول الرقمية. حيث يتضمن ذلك إعداد فصل مخصص لكل مدرسة، وتجهيزه بمعدات تكنولوجيا المعلومات المناسبة والآمنة والمتصلة بالإنترنت، وإنجاز شبكة معلوماتية، وضمان صيانتها.

 ولتحسين استخدام هذه البنية التحتية، تواكب الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أعضاء هيئة التدريس والتلاميذ، من خلال تنشيط دورات تكوينية وورشات عمل ترفيهية وتزويدهم بالبرامج والألعاب التربوية.

وتعد مدرسة سيدي بوسحاب أول مدرسة ضمن برنامج (Jجيل الأمل) التي استفادت من تهيئة الفصل الرقمي، وهي تجربة في طور التعميم على مؤسسات أخرى.

وأشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى أنه بهدف إشراك منظومتها المتمثلة في المقاولات الشريكة في هذا البرنامج ذي البعد الإنساني القوي، وقعت، خلال الحفل نفسه، اتفاقية شراكة مع المجموعة Group DXC CDG المتخصصة في التحول الرقمي، للعمل معًا لتعميم الفصول الرقمية على جميع المدارس المنخرطة في برنامج J(جيل الأمل).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي

للمزيد من التفاصيل...

جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش

للمزيد من التفاصيل...

حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك

للمزيد من التفاصيل...