تابعونا على:
شريط الأخبار
حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي

24 ساعة

إسبانيا ..تمديد حالة الطوارئ للمرة الثانية لأسبوعين إضافيين

04 أبريل 2020 - 21:09

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم السبت عن تمديد حالة الطوارئ في البلاد للمرة الثانية لأسبوعين إضافيين حتى 25 أبريل الجاري وذلك من أجل التصدي لتفشي جائحة كورونا . وقال بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) إن مجلس الوزراء سيعتمد خلال اجتماعه الأسبوعي المقرر الثلاثاء المقبل طلب تمديد حالة الطوارئ إلى غاية منتصف ليلة 25 أبريل وسيطلب من جديد من مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان الإسباني ) الموافقة على هذا الإجراء للمرة الثانية .

وأوضح رئيس الحكومة أن ” البيانات والمؤشرات التي نتوفر عليها تؤكد على أنه بمجرد تجاوز ذروة الوباء سنتمكن من عكس منحنى انتشار العدوى ” مشيرا إلى أنه تم إبلاغ هذا القرار إلى المسؤولين في كل الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان .

وأضاف ” لقد قطعنا الخطوة الأولى في التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد وعلينا أن نحافظ على التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها خلال الأسبوعين القادمين ” مؤكدا أن ” الانتصار في هذه المعركة هو أمر ممكن وأضحى يقترب أكثر فأكثر ” .

وداعا سانشيز المواطنين إلى مواصلة اتباع تعليمات وتوصيات السلطات الصحية من أجل القضاء على هذا الوباء مضيفا أن هذا القرار تم اتخاذه بناء على التوصيات التي قدمتها مجموعة العلماء والخبراء الذين يقدمون الدعم والاستشارة للسلطات التنفيذية واللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وكان مجلس النواب الإسباني قد صادق يوم 25 مارس الماضي على تمديد حالة الطوارئ التي كانت قد بدأت يوم 14 مارس وذلك لمدة أسبوعين آخرين حتى يوم 11 أبريل بعد اعتمادها من طرف مجلس الوزراء في إطار الجهود التي تبذلها إسبانيا لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد .

واعتمدت الحكومة الإسبانية يوم الأحد الماضي قرارا يقضي بتعليق جميع الأنشطة غير الأساسية خلال الفترة ما بين 30 مارس و 9 ابريل وذلك من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت إسبانيا التي تعيش منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية في ظرف 24 واحد 809 حالة وفاة جديدة بزيادة 3 ر 7 في المائة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 11 ألف و 744 حالة وفاة بينما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 124 ألف و 736 حالة إصابة بزيادة بنسبة 9 ر 5 في المائة في ظرف 24 ساعة في حين بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء التام 34 ألف و 219 منذ تفشي الوباء بالبلاد حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة زوال اليوم السبت 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...