أطلق المكتب الوطني للمطارات عملية إعادة تنظيم شاملة لأقطابه الثلاثة الكبرى، وذلك في إطار التحضير لتنفيذ استراتيجية “مطارات 2030″، التي تهدف إلى تعزيز الأداء والرفع من جودة الخدمات داخل المنظومة المطارية الوطنية.
وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن هذه الخطوة التنظيمية شملت تغييرين أساسيين على مستوى الهيكلة الداخلية، من خلال تعيينات مؤقتة وإطلاق طلبات ترشيح، مع الحرص على تثمين الكفاءات الداخلية وتطوير قدرات الموارد البشرية.
وفي هذا السياق، تم فتح باب الترشيحات لتعيين مديرين جديدين على رأس كل من قطب “الملاحة الجوية” وقطب “الاستغلال المطاري”، بينما تم تعيين مسؤولين بالنيابة لتأمين استمرارية العمل إلى حين استكمال هذه التعيينات بشكل رسمي.
وأشار المكتب إلى أن المديرين الحاليين، الذين ساهموا في تطوير المؤسسة خلال السنوات الماضية، سيواصلون الإشراف على مشاريع التطوير المطاري تحت إشراف مباشر من المدير العام.
وتأتي هذه الخطوة في سياق دينامية تجديد شملت أيضاً القطب التجاري والتسويقي، والذي عرف مؤخراً تعيين مدير جديد مكلف بتطوير الأداء الاقتصادي، وإبرام شراكات استراتيجية، وتحويل المطارات المغربية الى مراكز متعددة الخدمات و فضاءات للحياة.
ويؤكد المكتب الوطني للمطارات أن إعادة توزيع المسؤوليات والبحث عن كفاءات جديدة يندرجان في صميم تفعيل استراتيجية “مطارات 2030″، التي ترتكز على العنصر البشري باعتباره رافعة أساسية للتحول، من خلال الاستثمار في الكفاءات، و التكوين المستمر، و الابتكار في التدبير.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...