إطلاق مبادرة “فيزا في كل مكان” الخاصة بسنة 2021

أعلنت شركة “فيزا” انطلاق مبادرة “فيزا في كل مكان” لعام 2021، وهي برنامج ومسابقة عالمية تهدف إلى حفز الابتكار لدى شركات التكنولوجيا المالية. وتركز نسخة هذا العام على اتساع نطاق الأعمال وسهولة الوصول إلى الخدمات، حيث تقدم “فيزا” تجربة متكاملة للتسجيل والتعرف على الفرص والمسابقات القادمة عبر موقعها العالمي.

و أوضح البلاغ الصادر عن “فيزا ” اليوم الثلاثاء أن شركات التكنولوجيا المالية تستعرض من جميع أنحاء العالم ابتكاراتها أمام كوكبة من الحكّام الخبراء من مختلف جوانب قطاع المدفوعات، في إطار مسابقات إقليمية. وتتيح هذه المبادرة لجميع المتقدمين من المغرب إمكانية المنافسة أولاً على مستوى منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا للفوز بجائزة نقدية إجمالي قيمتها25,000 ألف دولار أمريكي، ثم على مستوى العالم للفوز بجائزة نقدية يصل إجمالي قيمتها إلى 100 ألف دولار، إضافةً إلى فرصة سرد قصص تأسيس شركاتهم.

وبهذه المناسبة صرح سامي رمضان، المدير العام لشركة “فيزا” في المنطقة المغاربية: “يمثل دعم الشركات التي تعمل على تطوير حلول لتسهيل نقل الأموال في جميع أنحاء العالم بمثابة أولوية قصوى لدى ’فيزا‘. ونحن إذ ننظر إلى شركات التكنولوجيا المالية بصفتها قوة تساهم في دفع عجلة الابتكار الذي يندرج في صميم أعمالنا، فإننا نشجع الجميع على المشاركة في مبادرة ’فيزا في كل مكان‘. وأتطلع إلى رؤية الأفكار اللامعة التي سيتم تقديمها في المغرب هذه السنة”.

وأضاف ذات المصدر أنه يمكن للراغبين المشاركة بتقديم طلباتهم باللغة الإنجليزية إلى المسابقة الإقليمية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا قبل تاريخ 7 ماي، حيث من المقرر تنظيم المرحلة النهائية الإقليمية فيها يوم 8 يونيو، والمرحلة النهائية العالمية في يوم 14 شتنبر 2021.

وتتعاون “فيزا” مع “تككرانش”على ترويج واستضافة الفعاليات الحية والافتراضية للمبادرة في مناطق أمريكا الشمالية، وأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية.
ويمكن للمشاركين التسجيل وتقديم طلباتهم باللغة الإنجليزية عبر الرابط التالي: https://visaeverywhere.typeform.com/to/VxWIYB

للإشارة مبادرة “فيزا في كل مكان” هي برنامج عالمي لحفز الابتكار من “فيزا” يهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية على إيجاد حلول للتحديات المستقبلية عبر قطاعيّ التجارة والمدفوعات، وتحسين عروض منتجاتهم الخاصة، وتقديم حلول مبتكرة لشبكة شركاء “فيزا” الواسعة.
انطلقت المبادرة لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2015، وسرعان ما انتشرت على المستوى العالمي لتستقطب ما يزيد على 7000 شركة ناشئة. ووصلت قيمة التمويل الذي قدمته المبادرة حتى الآن إلى أكثر من 2,5 مليار دولار، حيث شملت المبادرة 6 قارات ووصلت إلى ما يزيد على 100 دولة.