تابعونا على:
شريط الأخبار
أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب.. إطلاق أول وكالة "الفلاحي كاش" مستندة إلى الرابط الرقمي

11 يناير 2021 - 11:51

دشن القرض الفلاحي للمغرب، يوم الجمعة 9 يناير الجاري، بمدينة تمارة، أولى وكالات فرعه الجديد المتخصص في عمليات الأداء، “الفلاحي كاش”، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي.
ويعد افتتاح هذه الوكالة، التي تعتبر الأولى ضمن مجموعة من 50 نقطة بيع في طور الإطلاق، بداية فعلية لنشاط مؤسسة “الفلاحي كاش”، مؤسسة الأداء التابعة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب التي تم إطلاقها مؤخرا، بهدف تنويع خدمات ومنتجات المجموعة، وذلك لمواكبة تنمية الاقتصاد الوطني بالعالم القروي وشبه الحضري عن طريق الإدماج المالي.
وسيوفر “الفلاحي كاش” كل المنتجات والخدمات التي تقترحها مؤسسة للأداء، منها على الخصوص عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، فتح حسابات أداء، الإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع، تنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية…)، تنفيذ عمليات التحويل على الصعيدين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات.
يمثل “الفلاحي كاش” واصلة ربط فعلية بين العالمين الحضري والقروي وفاعلا مهما فيمجال الإدماج المالي الرقمي وأداة مهمة للتنمية الاقتصادية للعالم القروي.
وستغطي شبكة “الفلاحي كاش” التجارية، التي تستهدف الزبناء القرويين بشكل أساسي، المناطق القروية وشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، وستعمل الشبكة بأكملها وفقا لأشد المعايير صرامة من حيث الإجراءات الصحية الوقائية.
وفيما يخص الشبكة التجارية، ستعتمد مؤسسة “الفلاحي كاش” على تآزر قوي مع منظومة القرض الفلاحي للمغرب، حيث سترتكز على وكالاتها الخاصة التي ستستند إلى الروابط الرقمية. ويعتبر الرابط الرقمي فضاء بنكيا ذاتي الخدمة، يمكن الزبناء وغير الزبناء إلى إجراء العديد من المعاملات البنكية بشكل مستقل. وبالإضافة إلى تغطية كاملة للتراب الوطني، فقد كان من الطبيعي بالنسبة لمؤسسة “الفلاحي كاش” أن تنخرط في الديناميكية الرقمية للمجموعة عبر تطبيقها النقال “الفلاحي باي” الذي يوفر لزبنائه مسارا مؤمنا وسهلا في الاستعمال. كما يوفر هذا التطبيق المجاني مسارات متنوعة للزبناء تغطي كافة الخدمات انطلاقا من فتح حساب، سقفه محدد في 200 درهم، إلى غاية إنجاز عمليات الأداء والتحويل والوضع رهن الإشارة بطريقة

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين..

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات

للمزيد من التفاصيل...