لارام تفتتح محطة جوية جديدة بمدينة العيون

أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الاتنين عن افتتاح محطة جوية جهوية بمدينة العيون ابتداء من 11 يونيو المقبل،حيث ستخصص طائرة خاصة من نوع 600-ATR لإطلاق وجهات جديدة ستربط مطار الحسن الأول بمدينة العيون بخمس مدن داخل المملكة إضافة إلى وجهة أخرى نحو جزر الكناري.

 سيستفيد زبناء الخطوط الملكية المغربية من برنامج يضم ستة وجهات تربط العيون بكل من أكادير والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس.

 ويضم هذا البرنامج 13 رحلة في الأسبوع، منها 10 رحلات نحو المدن المغربية الخمس بأسعار قارة. كما سيتم دعم هذا البرنامج برحلات دولية لربط العيون بلاس بالماس، بجزر الكناري، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، و ستتراوح الأسعار بين 300 و 700 درهم (ذهابا).

وقال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: “إيمانا منا بالأهمية القصوى للنقل الجوي الداخلي في فك العزلة عن الجهات، فإننا نضاعف الجهود للمساهمة مع شركائنا في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق البعيدة بالمملكة. وخير مثال، خلق المحور المطاري الجهوي بالعيون. واليوم، أصبح الولوج إلى مدينة العيون من عدد من جهات المملكة سهلا وفي أقل من ساعتين، كما أضحت قريبة من أهم الوجهات الدولية. وهكذا، فتحسين ربط وتقريب أقاليمنا الجنوبية بباقي جهات المملكة سيساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهاتنا عبر دعم جاذبيتها الاقتصادية وإبراز مؤهلاتها السياحية وتسهيل تنقل مواطنينا”.