مولاي حفيظ يوقع اتفاقية توفر 2000 منصب عمل

وقعت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ومجموعة (BSH Hausgeraete GmbH)، مذكرة تفاهم تتوخى إحداث منظومة صناعية للتزود بأجزاء ومكونات منتوجات الأجهزة المنزلية.

ويهدف هذا الاتفاق، الموقع من طرف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وخوسي جوست، مدير التكنولوجيا والعمليات لشركة (BSH Electrodomésticos España) إلى إحداث منظومة (BSH)  تشكل، على غرار المنظومات الصناعية للتزود المهيكلة مع المقاولات الريادية مثل رونو ومجموعة (PSA) وبوينغ، برنامجا صناعيا متكاملا صمم من أجل توسيع قاعدة إنتاج موردي شركة (BSH) بالمغرب.

وأكد العلمي أن هذه الأجزاء والمكونات ستوجه لمصانع تجميع المجموعة بأوروبا، مضيفا أن من شأن المنظومة الصناعية لهذه الشركة أن تسمح بإحداث 2000 فرصة عمل ورفع عائدات الصادرات إلى 150 مليون أورو، من خلال تعبئة 15 موردا في أفق سنة 2023 ورفع قيمة الاستثمارات إلى 25 مليون أورو.

وأوضح، في هذا الشأن، أن انطلاق هذه المنظومة الصناعية الجديدة، التي يندرج في إطار تطوير سلاسل القيمة الصناعية الذي يتم في سياق تفعيل مخطط تسريع التنمية الصناعية، ستمكن من تنمية الإنتاج الصناعي الوطني حول مهن الصناعة المعدنية وصناعة البلاستيك والمكونات الكهربائية والإليكترونية.

وذكر الوزير بأن مجموعة (BSH)، التي تضم 61000 مساعد و42 موقعا إنتاجيا عبر العالم، تتبوأ الصدارة في سوق الأجهزة المنزلية الأوروبية.