هذه هي الأدوية التي يتناولها ترامب للعلاج من كوفيد-19

قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “مرهق لكن معنوياته جيدة” ويتلقى علاجا تجريبيا لكوفيد-19. وأضاف في رسالة أن ترامب تلقى جرعة واحدة من مزيج أجسام مضادة من مختبر “ريجينيرون”. وأشارت ماكناني إلى أن ترامب يتلقى دواء “ريمديسفير” بعد التشاور مع المتخصصين. وأضافت في بيان الجمعة أن الرئيس “لا يحتاج إلى أكسجين إضافي”.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز في وقت سابق من يوم الجمعة إن الرئيس البالغ من العمر 74 عاما يعاني من أعراض خفيفة. ونظرا إلى أنه يبلغ من العمر 74 عاما، فإن ترامب “معرض لخطر أكبر للإصابة بشكل حاد بالمرض” وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها (سي دي سي).

وستجري مراقبة ترامب عن كثب للانتباه لمجموعة واسعة من الأعراض الشائعة للفيروس والتي تشمل الحمى والقشعريرة والسعال وضيق التنفس والتعب وآلام العضلات والصداع. ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر لم تذكرها أن ترامب ظهرت عليه أعراضا خفيفة في الحدث الذي أقيم ليل الخميس وكان يبدو أنه يعاني من الخمول. وقال أحد المصادر للصحيفة إنه أظهر أعراضا تشبه أعراض الزكام. لم يتضح بعد كيف أصيب ترامب بفيروس كورونا لكنه تحدى النصائح الطبية التي توصي بوضع الكمامات، وفي كثير من الأحيان، التقى مجموعات كبيرة من الناس. وسيمضي الرئيس الأمريكي الأيام المقبلة في مستشفى عسكري في إحدى ضواحي واشنطن لتلقي العلاج من فيروس كورونا لكنه سيواصل العمل، كما أفاد البيت الأبيض يوم الجمعة.