الفنانة عبير العابد تحلق شعرها كليا”صورة “

أقدمت الفنانة، عبير عابد، على حلاقة شعرها كليا، معتبرة أن هناك أفكارا فرضتها الشعوب، ليس من الضروري على الفتيات الالتزام بها.

وأرفقت عابد صورتها بتدوينة مطولة، وجهت عبرها رسالة للفتيات اللواتي سبّب لهن فقدان الشعر الإحراج، قائلة: “رسالة مني لكل امرأة أو فتاة، تعاني مع المجتمع، الذي يفرض عليها بعض الأفكار الوهمية، من اختراع البشر، والشعوب.. اليوم أتضامن مع نفسي، ومع أي فتاة كذبوا عليها في يوم من الأيام، و قالوا لها إذا لم يكن لديك شعر طويل فأنت ماشي مرا، وكم من فتاة تعقدات، أو تحجبت بتغطية رأسها، أو الاستعانة بشعر مستعار، بسبب تساقط شعرها، أو لأنه جاف، أو لأنها أصيبت بالسرطان، ولم تقدر على تقبل نفسها بدونه لأن الناس سيسخرون منها”.

وتابعت: “اسمعنني جيدا يا فتيات، سر جمالك هو عقلك، وكيانك، وذكاؤك، ومستواك الفكري وأخلاقك، ومالك، وعملك، وقلبك، ونيتك، وأهم شيء ابتسامتك، وثقتك بنفسك.. هذه قيمتك، وليست هي شعرك، أو جسمك .. ابقي قوية رغم كلام الناس، الذي لن يفيدك في شيء”.

وأضافت: “من الآن فصاعدا، إسمعي لقلبك، وإفعلي ما أنت مقتنعة به، مدام لا يمس حرية شخص آخر، ولا يخدش الحياء، أما بالنسبة إلى الناس، الذين يسخرون فلا تهتمي لهم. هل هناك إنسان عاقل، واعي، ولديه قيمة في المجتمع، يقدم رأيه في الآخرين دون أن يطلب منه ذلك أحد؟؟!!! طبعًا لا، أولك أوناس حياتهم فارغة تهتم بمشاكل وحياة الآخرين”.

View this post on Instagram

Aid Moubarak Said ❤️🌹 .. رسالة مني لكل مرأة أو بنت، كتعاني مع المجتمع لي كيبغي يفرض عليها بعض الأفكار لي هي وهمية و من اختراع البشر و الشعوب .. جيت اليوم نتضامن مع راسي و مع أي بنت كذبو عليها فيوم من الأيام و قالولها بلي إذا ما كانش عندك الشعر أنت ماشي مرا، و شحال من وحدة تعقدات أو دارت الزيف باش تغطي أو باروكا،غير حيت شعرها كيطيح، أو حرش، أو مرضات بالسرطان و ما قدراتش تقبل راسها قرعة حيت الناس غادي يضحكوا عليها .. البنات سمعوني مزيان، سر جمالك هو عقلك، و كيانك، و ذكائك، و مستواك الفكري و أخلاقك، و فلوسك و عملك، و قلبك و نيتك و أهم حاجة ابتسامتك و ثقتك بنفسك .. هادي هي قيمتك، ماشي شعرك، أو جسمك .. خليك قوية رغم كلام الناس لي ما غادي يفيدك فوالو.. من الآن فصاعدا، سمعي لقلبك، و ديري داكشي لي أنت مقتانعة به، مدام ما كيمس الحرية ديال حتى شئ واحد ولا كيخدش الحياء، أما بالنسبة لداك الناس لي غادي يضحكو عليك ما تديهاش فيهم، واش كاين شي إنسان عاقل،واعي و عندو قيمة فالمجتمع،كيعطي رأيه فالناس بلا ما حتى واحد يطلب منه؟؟!!! طبعًا لا، هادوك كلهم ناس حياتهم فارغة عليها كيهتمو بمشاكل و حياة الناس .. آخر كلمة أنت فتاة إذا أنت مركز الكون بشعرك أو بلاش 💪🏼❤️👨🏻‍🦲 .. #stayathome #aidmoubarak #2020 🇲🇦

A post shared by Abir El Abed | عبير العابد (@abirelabedofficial) on