تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

مجتمع

INDH..عمالة عين الشق تعبئ مبالغ مهمة للحد من آثار جائحة كورونا

21 مايو 2020 - 19:33

أطلقت منصة منصة للإدماج الاقتصادي للشباب وواكبت الفئات المتضررة من وباء “كوفيد-19”
عمالة مقاطعة عين الشق تقدم حصيلتها في الذكرى 15 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كعادتها كل سنة، أطلقت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق سلسلة من الأنشطة، احتفاء بالذكرى 15 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي تتزامن هذه السنة مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اعتمدتها السلطات العمومية للتصدي لجائحة كورونا، وذلك تحت شعار “جميعا متحدون ومعبؤون للتخفيف من أضرار جائحة كورونا ولمواصلة مسيرة تنمية الرأس المال البشري”.


خلال السنة الأولى من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أطلقت عمالة مقاطعة عين الشق، سلسلة من اللقاءات والورشات التفاعلية مع مختلف الشركاء والفاعلين المؤسساتيين العموميين والشبه عموميين المهتمين بقضايا الشباب وكذا الأشخاص في وضعية هشاشة.
فعلى صعيد عمالة مقاطعة عين الشق، تمت برمجة عدد من المشاريع الخاصة بدعم المقاولات الشبابية الناشئة مع فتح منصة للإدماج الاقتصادي للشباب وذلك بغلاف مالي قدره 5.313.927.00 درهم.


ولتدبير الأثار المترتبة عن جائحة كورونا، عبأت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعين الشق مبالغ مهمة من أجل المساهمة في الحد من المخلفات الاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا، حيث توصلت عمالة مقاطعة عين الشق بمبلغ مالي قدره 2.985.000,00 درهم رصد للبرنامجين الثاني والرابع حيث تمكنت السلطة الإقليمية من المواكبة الاجتماعية والصحية لجميع الشرائح المتضررة من جراء هذا الوباء.


وفي سياق تدبير جائحة فيروس كوفيد 19، خصص غلافا ماليا قدره 2.485.000 درهم لدعم ومواكبة مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. أما على صعيد برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فقد خصص له مبلغ 500.000 درهم.
فعلى صعيد برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تم تخصيص مبلغ 1.413.000,00 درهم لدعم ومواكبة الأشخاص في وضعية الشارع بعمالة مقاطعة عين الشق، فيما خصص مبلغ 200.000 درهم لدعم ومواكبة الأطفال في وضعية الشارع.
وعلى صعيد دعم وإحداث مقاولات لفائدة الأشخاص المفرج عنهم لحاملته مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء فقد رصد له مبلغ 800.000 درهم. كما تم تخصيص مبلغ 72.000 درهم لدعم ومواكبة دار الأشخاص المسنين بدار المسنين عين الشق


أما فيما يخص برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة فقد رصدت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعين الشق مبلغ 500.000 درهم لمشروع اقتناء أجهزة طبية لصحة الطفل والأم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...