ايقاف فرنسي وجه تهما كاذبة للقوات المساعدة بضواحي مراكش

علم موقع الأنباء المغربية، أن رجال الدرك الملكي لمركز تحناوت بإقليم الحوز، عملوا ظهر اليوم الأربعاء 27 ماي الجاري، على إيقاف سائح أجنبي، وذلك لخرقه حالة الطوارئ والفرار والوشاية الكاذبة.
وحسب مصادرنا، فإن الأمر يتعلق بسائح يحمل الجنسية الفرنسية، ويبلغ من العمر 48 سنة، إرتأى ظهر اليوم الذهاب من مدينة مراكش نحو منطقة تحناوت، حيث وبأحد السدود الأمنية تمت مطالبته من طرف القوات المساعدة وقائد منطقة تحناوت الإدلاء بالرخصة التي تجيز له التنقل نحو المنطقة، لكنه رفض الإدلاء بها وبأي وثيقة أخرى، بل وعمد إلى الفرار من القوات المساعدة والسلطة المحلية متجها صوب مقر مركز الدرك الملكي لتحناوت، حيث وضع شكاية لدى مصالحه حول تعرضه للابتزاز وسحب وثائق منه من طرف عناصر من القوات المساعدة.
وعلى اثر ذلك، انتقل رجال الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث تم فتح بحث حول التهم الموجهة إلى العناصر المشار إليها اعلاه، ليتبين أن الامر يتعلق بوشاية كاذبة عمد الفرنسي إلى خلقها من أجل تضليل العدالة والانتقام من أفراد القوات المساعدة.
وبتنسيق مع النيابة، تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية، ومتابعته من اجل الوشاية الكاذبة وجنحة الفرار وخرق حالة الطوارئ بالتنقل دون التوفر على أي ترخيص.