حزب الاستقلال: على الحكومة وضع مخطط استعجالي لإنقاذ المغاربة من الجائحة

دعا حزب الاستقلال (معارضة) إلى وضع مخطط استعجالي فوري لحماية حياة المواطنات والموطنين من الجائحة التي تزداد انتشارا وفتكا. وطالبت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بتوفير التجهيزات الصحية الضرورية والموارد البشرية والأدوية اللازمة أخدا بعين الاعتبار القدرات و الحاجيات الترابية الحالية والمرتقبة، مع إشراك القطاع الصحي الخاص وتعبئة البحث والابتكار الوطنيين لمواجهة الجائحة.

 

 

كما ألحت على ضرورة التعجيل باتخاذ تدابير استثنائية وإرادية كفيلة بتخفيف آثار الركود الاقتصادي الحالي على الحرفيين والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا التي تحتضر، والقطاعات الإنتاجية والأسر المتضررة.

وفي نفس الاجتماع الذي انعقد برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب، ندد حزب علال الفاسي بكل المحاولات اليائسة والمضللة التي يقوم بها البوليساريو بهدف الالتفاف على قرارات ومساعي الأمم المتحدة ومجلس الامن الرامية الى إقرار الامن والسلم والاستقرار في المنطقة، كما تشجب بقوة الاستفزازات المتكررة التي يقوم بها على الشريط العازل وبمعبر الكركارات.

 

 

كما نوه بما وصفها ب”الدينامية الكبيرة التي تشتغل بها الدبلوماسية الرسمية المغربية التي تحقق مكاسب هامة على المستوى الإقليمي والدولي، وبنجاعة الاستراتيجية التنموية التي تنهجها بلادنا في الأقاليم الجنوبية”، مما أكسب القضية الوطنية، يضيف نفس المصدر، دعما متزايدا للمنتظم الدولي يترجم بارتفاع عدد الدول التي تسحب اعترافها بالبوليساريو، واقدام دول صديقة وشقيقة على فتح قنصلياتها بمدينتي العيون والداخلة كان آخرها دولة الامارات العربية المتحدة. ويعبر حزب الاستقلال عن امتنانه الكبير لكل الدول الداعمة للوحدة الوطنية.