صعود المغرب الفاسي بعد 4 مواسم بالقسم الثاني

تمكن فريق المغرب الرياضي الفاسي من حجز مقعده مجددا ضمن حظيرة قسم الكبار بعد ان حل في المركز الثاني في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني، عقب إجراء منافسات الدورة 30 و الاخيرة ، التي دارت منافساتها عشية اليوم الجمعة .

وحل فريق المغرب الفاسي “وصيفا للبطل ” بعد تفوقه بميدانه على فريق وداد تمارة بهدف لصفر رافعا رصيده الاجمالي من النقط الى 50نقطة (11 فوزا و14 تعادلا و4 هزائم) ، يليه في المركز الثالث فريق أولمبيك الدشيرة برصيد 47 نقطة (12 فوزا وتسع تعادلات و8 هزائم).
و يمتلك النادي الاول للعاصمة العلمية تاريخا حافلا في مساره حيث حاز على أول لقب وكان ذلك سنة 1965 عن طريق لاعبين نحثوا أسماءهم على الكرة الفاسية والذين لم يحالفهم الحظ في سنوات 1966 و1971 و1974 بعد خسارتهم لنهاية كاس العرش ليعود بعد ذلك ويرد الدين ويفوز بلقب البطولة الوطنية سنة 1979 من فريق كون نصف المنتخب الوطني مثل الهزاز وليمان والتازي والزهراوي والكزار.
و بعد ذلك يأتي جيل الثمانينات الذي ضم نخبة من اللعابين الدولين في مقدمتهم عبد الوهاب عتيق و الاخوين عبد الرحمن و عزيز السليماني و المدافع الصلب عبد الله و متوسط الميدان عبد السلام بونو و المهاجم الاوسط عبد الفتاح الغياثي .