وكالة فيتش تجدد تصنيف الشركة المركزية لإعادة التأمين في مستوى AAA (السلم المحلي) بأفق «مستقر»

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تجديد تصنيفها للشركة المركزية لإعادة التأمين SCR، فرع صندوق الإيداع و التدبير، في يوم 25 يونيو 2020، AAA’ (المغرب) ‘، بأفق مستقر.

ويعكس هذا التصنيف، حسب فيتش، المكانة الريادية التي تحتلها الشركة المركزية لإعادة التأمين في السوق المغربية وقوة رسملتها إضافة إلى إنجازاتها من حيث الاكتتابات والتي مكنت الفاعل الوطني في مجال إعادة التأمين من مواجهة تداعيات أزمة كوفيد-19 بمرونة وصمود كبيرين.

ويأتي هذا التقييم، الذي يأخذ بعين الاعتبار الآثار الناجمة عن الجائحة بما في ذلك وقعها الاقتصادي على أساس مجموعة من الفرضيات، حسب فيتش، ليؤكد بأن الصلابة المالية للشركة غير قابلة للتقويض.

و قالت فيتش أن مستوى رسملة الشركة المركزية لإعادة التأمين يبقى جد مرتفع، ولا تتوقع أن يعرف أي تراجع ملحوظ بسبب التباطؤ الاقتصادي الناتج عن جائحة كوفيد-19.

وثمنت الوكالة الدولية الأداء المالي للشركة المركزية لإعادة التأمين ومستوى مردوديتها العالية، والتي يجسدها تحسن الأُنسوب المركب بنحو 7 نقاط (85% في 2019 مقابل 92% في 2018) واستقرار العائد على الرأسمال (ROE) في مستوى 11%، وفقا لتقييمه من طرف وكالة التصنيف.

كما اعتبرت وكالة فيتش أن الأداء التقني للشركة المركزية لإعادة التأمين يبقى بدوره متناسبا مع تصنيف صلابتها المالية نظرا للاستثناء الصريح لمخاطر الجائحة والأمراض المعدية في جل مكونات محفظتها من الاكتتابات.

ويعد التصنيف الذي حصلت عليه الشركة المركزية لإعادة التأمين الأعلى من نوعه الذي تمنحه وكالة فيتش على الصعيد الوطني في المغرب.