تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية عاصمة سوس تحتضن مهرجان Rally du Maro بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة المغرب في المرتبة الثالثة كمصدر للطماطم للاتحاد الأوروبي

24 ساعة

الأمين العام الأممي يدعو للمزيد من العمل من أجل مكافحة الأزمة المناخية

22 سبتمبر 2022 - 19:35

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال اجتماع مغلق عقده مع قادة الدول والحكومات، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إلى المزيد من العمل والقيادة من أجل مكافحة الأزمة المناخية، محذرا من أن الجهود الرامية لإبقاء الاحترار العالمي بمقدار 1,5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي، “توجد في العناية المركزة”.

و صرح غوتيريش ، في حديثه للصحافيين عقب اللقاء ، أن القادة تحدثوا بشأن حالة الطوارئ المناخية و”الأزمة العالمية ثلاثية الأبعاد”، الغذائية والطاقية والمالية.

واستعرض الأمين العام، على الخصوص، الدمار الذي شهدته باكستان هذا الشهر، حيث غطت الفيضانات، خلال ذروتها، حوالي ثلث البلاد. وقد حدثت هذه التقلبات الجوية في ظل ارتفاع احترار الأرض بمقدار 1,2 درجة مئوية فقط، في الوقت الذي يسير فيه العالم حاليا على طريق زيادة إجمالية بأكثر من ثلاث درجات.

و شكل الاجتماع ، الذي ترأسه بشكل مشترك كل من غوتيريش و الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي ، مناسبة لمناقشة قضايا كبرى قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي (كوب 27)، الذي يرتقب أن ينعقد في شرم الشيخ في نونبر القادم، حسب القسم الاعلامي الأممي.

ومنذ المؤتمر المنعقد السنة الماضية في غلاسغو باسكتلندا، فإن الآثار المناخية تفاقمت بشكل مهول ؤ كما أن انبعاثات غاز الكربون بلغت مستويات قياسية، ليطال تأثيرها بشكل أكبر المجتمعات الهشة.

وتطرقت المحادثات غير الرسمية إلى قضايا رئيسية، همت تخفيف الانبعاثات، والتمويل المناخي، والملاءمة والخسائر.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...