تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

24 ساعة

بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة

24 سبتمبر 2022 - 15:59

كشف الطاهر سعدون، والد ابراهيم الشاب المغربي الذي وقع في قبضة أسرى القوات الروسية شهر أبريل الماضي تفاصيل مثيرة وصادمة عن قضية ابنه.

وحكى الأب في لقاء خاص وحصري أجرته معه “الأنباء المغربية” تفاصيل تروى لأول مرة حول كيف نجح في إبلاغ رسالته إلى الرئيس الروسي فلايديمير بوتين، كما تحدث عن تفاصيل صغيرة تخض والدة ابراهيم، والتي قال إنها سيدة رقيقة، وكان يتخوف من أن يبلغ إلى علمها خبر الحكم على إبراهيم سعدون بالإعدام، فتسقط مغشيا عليها. وأورد في هذا الصدد أنه من أجل ذلك حاول إبعادها عن الناس، وعن الجيران، بل وصل به الأمر إلى حد ادعاء أن شريحة هاتفها الخلوي تعرضت للتلف، غير أن ما لم يقع في الحسبان، يضيف السيد الطاهر سعدون، أن إحدى الجارات وفور أن التقت بوالدة ابراهيم، سارعت إلى إبلاغها تعازيها في وفاة ابراهيم، مما أصاب أأم ابراهيم بالصدمة.

قال الطاهر سعدون أيضا أنه خوفا على أم أطفاله حرص أن يبعدها عن الأسرة، وأن تظل في منأى عن الجيران، وهو ما قابله معارفهما بالادعاء أنهما تطلقا.

في سياق آخر وصف الطاهر سعدون، نجله ابراهيم، بالشاب المثقف، والذي يتقن أكثر من لغة. وقال في هذا الصدد إن القوات الروسية حين وضعته في الأسر، انتبهت إلى قوة شخصيته، وذكائه. وأضاف “أدركت القوات الروسية منذ اللحظات الأولى لاعتقاله أن ابراهيم شاب استثنائي، فهو يقيم في أوكرانيا، لكن يتحدث اللغة الروسية بطلاقة. كما يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة. فضلا عن قوة شخصيته وطبعه الهادئ”.

وبخصوص الشريط الذي ظهر فيه ابراهيم سعدون هادئا وهو يوجه رسالة إلى والديه لطمأنتهما”. قال الطاهر” أنذاك أدلى ابراهيم بذلك التصريح تحت الضغط”. “إنه شخص متكتم ونادرا ما يتحدث. أعر ابني جيدا، وتعابير جسده فهمت منها أنه يتحدث تحت الضغط”.

وتابع قائلا”وقع ابني في الأسر وهو صائم”.

وعن لحظاةت الضعف التي مر منها الطاهر، قال والد سعدون “أتمتع بشخصية قوية جدا، لكن مع ذلك فحين كنت أنظر إلى طائر في بيتي، وهو الطائر الذي كانت لابراهيم علاقة قوية به، فقد كنت أتأثر. كانت حينها تمر بخاطري العديد من الذكريات”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي

للمزيد من التفاصيل...

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...