تابعونا على:
شريط الأخبار
الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن ناشرو الصحف يؤسسون فرعهم الجهوي العاشر بجهة درعة تافيلالت شرطي يشهر مسدسه الوظيفي لتوقيف مخمور بفاس الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس خنيفرة.. مسؤولون يشددون على مساهمة النقل المدرسي في محاربة الهدر وزير غابوني: بإمكان الغابون أن تستفيد كثيرا من تجربة مجموعة العمران الرائدة مونديال 2022: مغاربة يعرفون أسرار بلجيكا يتحدون منتخب “الشياطين الحمر” مونديال قطر.. “الشياطين الحمر” متعطشة للفوز و”أسود أطلس” في مهمة صعبة الرصاص يلعلع لتوقيف جانح اعتدى على مواطنين بسلا إعادة انتخاب الكوهن أمينا عاما لحزب الإصلاح والتنمية المنتخب السعودي يسقط أمام ليفاندوفسكي ومصير التأهل يتأجل فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية بالفقيه بن صالح 2022: هازارد يؤكد “بلجيكا قادرة على الفوز باللقب إذا كان إدين جيدا” في قرية أوكرانية مدمرة..الشتاء يجلب المزيد من البؤس مونديال 2022: زياش ورهان رد الدين لشعب بأكمله حكيمي و مزراوي يشاركان في تداريب أسود الأطلس بعد اختياره أمينا عاما.. أوزين: سنبدأ صفحة جديدة بلا إقصاء

24 ساعة

نزار بركة

نزار بركة يرد على بنكيران: حنا قلنا لا لرفع الدعم على المواطنين

27 سبتمبر 2022 - 20:18

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، في كلمة تناولها خلال اللقاء التواصلي المنظم لدعم مرشحي الحزب بدائرة عين الشق، أن “الاغلبية السابقة، (حكومة العدالة والتنمية)، هي التي جاءت بمنطق صندوق المقاصة، وانها كانت ستلغي الدعم على الغاز، ونحن قلنا لا، لأن المواطنين لا يستطعون على ذلك، وقمنا بضخ 17 مليار في المقاصة، بتدخلنا لرفع الدعم، لتكون الاسعار في متناول الشعب”.

وأضاف بركة، “عند وصولنا للحكومة وجدنا جائحة كورونا وحرب اوكرانيا، المتسببة في الارتفاع الصاروخي للأسعار، والكل عاش المعاناة، زيادة على الجفاف، فبالرغم من هذه التحديات، أول شيء قمنا به لمواجهة هذه الأزمة، هو الرفع من الحد الادنى للاجور بخمسة في المائة، وتخفيض الضريبة على الدخل في قانون المالية المقبل، وخلق فرص شغل ببرنامج “اوراش و فرصة”. أي الشغل الشاغل للأغلبية الحالية، هي ضبط الأسعار وخلق فرص الشغل لتحسين ظروف الشعب”.

وتابع بركة في كلمته، “هناك مسألة ثانية وهي الانصاف، أي قمنا بتغيير قانون التقاعد والمعاشات، ومشروع تعميم الحماية الاجتماعية، وخلق تغطية صحية للجميع تشمل كل المواطنين، وكذا الراميد، حيث الآن الكل له الحق في نفس الحقوق، بإضافة 18 مليون مواطن، سيحصلون على البطاقة، ناهيكم عن التعويضات العائلية حيث كان ثلث المغاربة فقط من له الحق في التعويضات العائلية، أما اليوم الكل سيتوصل بدعم الدولة في هذا الجانب”.

وتم استقبال نزار بركة تحت صوت واحد بالقاعة “وعلال رتاح رتاح سنواصل الكفاح”، وكذا استقبال مهيب لعبد اللطيف غياث، رئيس فريق الاحرار بمجلس النواب، والذي يمر بتباعد اجتماعي بدون كمامات نظرا التدابير الاحترازية.

وعرف اللقاء التواصلي المنظم بمركب عبد الله كنون بعين الشق، اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، لدعم مرشحيه، وكيل اللائحة اسماعيل بن بيي، ومحمد السعيد، حضور عدد من كوادر وقيادات الحزب، منهم وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، وزيرة الادماج والتضامن الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، والمنسق الجهوي للحزب، القادري فؤاد، ومحمد الذهبي، الكاتب عام للنقابات الاتحاد العام للمقاولات والمهن، ونورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، مليكة اوحيان نائبة الجالية المغربية لحزب الاستقلال، علاوة على ذلك مجموعة من المفتشين الاقليميين (كتاب الفروع)، بالإضافة، الى الحضور النسائي القوي، استعدادا للانتخابات الجزئية ليوم الخميس النقبل، 29 شتنبر الجاري، لملء المقعدين الشاغرين بمجلس النواب.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

في قرية أوكرانية مدمرة..الشتاء يجلب المزيد من البؤس

للمزيد من التفاصيل...

ألمانيا: قانون يمكن من الحصول على الجنسية بعد 3سنوات من الإقامة فيها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول: الحرب الأوكرانية الروسية فاقمت أزمة قطاع الدواجن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد

للمزيد من التفاصيل...

العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن

للمزيد من التفاصيل...

ناشرو الصحف يؤسسون فرعهم الجهوي العاشر بجهة درعة تافيلالت

للمزيد من التفاصيل...

شرطي يشهر مسدسه الوظيفي لتوقيف مخمور بفاس

للمزيد من التفاصيل...

الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

خنيفرة.. مسؤولون يشددون على مساهمة النقل المدرسي في محاربة الهدر

للمزيد من التفاصيل...