تابعونا على:
شريط الأخبار
أبطال آسيا: قمة خليجية بين العين “الجريح” والهلال “المنتشي” محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية

24 ساعة

بمناسبة عيد الاستقلال.. الوالي لحلو يدشن عدة مرافق بمراكش

18 نوفمبر 2022 - 18:28

أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، رفقة كل من رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وعدد من المنتخبين والشخصيات العسكرية و الأمنية و المدنية بعاصمة النخيل، اليوم الجمعة على تدشين مجموعة من المرافق الاجتماعية والتربوية والرياضية، وذلك بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد.

وفي هذا الصدد، قام الوالي رفقة الوفد المرافق له بزيارة مركز الأطفال التوحديين بمدرسة الرازي الذي تم بناؤه وتجهيزه بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بكلفة مالية قدرها 0,65 مليون درهم، وذلك بشراكة مع جمعية سفراء التوحد ،الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وإلى جانب ذلك، تم خلال هاته المناسبة، تدشين مركز تصفية الدم لفائدة مرضى القصور الكلوي المزمن بحي القصبة بجماعة المشور القصبة.

وقد تطلب انجاز هذا المركز المجهز بـ 15 جهازا لتصفية الدم وبباقي المستلزمات الطبية الأخرى، غلافا ماليا قدره 12,87 مليون درهم، بمساهمة كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 3,5 مليون درهم، جماعة المشور القصبة بمبلغ 2,37 مليون درهم وأحد المحسنين بمبلغ 7 مليون درهم. ومن المرتقب أن يستفيد من خدمات المركز ما يقارب 60 مستفيدة ومستفيد.

ويندرج هذا المشروع في إطار جهود المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمعية شركائها للتغطية الكلية لطلبات مرضى القصور الكلوي المزمن على مستوى عمالة مراكش والتكفل بهم، إذ سبق أن تم إحداث وتشغيل كل من مركز تصفية الدم بحي سيدي يوسف بن علي بطاقة 52 جهازا لتصفية الدم، ومركز تصفية الدم بمستشفى ابن زهر (المامونية) بطاقة 10 أجهزة لتصفية الدم ومركز تصفية الدم جنان أوراد بطاقة 15 جهازا لتصفية الدم فضلا عن المستلزمات الطبية الأخرى المرتبطة بتشغيل هذه الأجهزة، ليصل بذلك العدد الإجمالي لهذه الأجهزة بالمراكز المذكورة 92 جهازا لتصفية الدم .

وفي نفس السياق، قام الوالي بزيارة وتدشين الفضاء التشاركي “البلاصة” الذي تم إنجازه من طرف جمعية “مغرب الشباب” في إطار شراكة خاصة، والذي جاء للاستجابة لحاجيات الشباب لفضاءات مهنية تتوفر على شروط عالية من انترنت ذات صبيب عال ومكاتب فردية وفضاء للاجتماعات.

وقد تم تهييئ فضاء “البلاصة” بمعايير حديثة ذات امكانيات خلق ظروف عمل قادرة على تجويد المردودية المهنية والرفع من الإنتاجية الخدماتية للمستفيدين منه.

هذا، وقد وقف الوالي و الوفد المرافق له على سير هذا الفضاء المتميز الذي يخلق فضاء لتلاقي المهنيين الشباب وتطوير علاقاتهم المهنية وتعزيز قدراتهم المهنية والتسويقية.

وفي إطار برنامج رياضة ودراسة وبموجب اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيدو وفنون الحرب، تم تدشين قاعة لممارسة رياضة الجيدو الذي تم إحداثه بالثانوية التأهيلية الزقطوني بغلاف مالي يقارب 0,17 مليون درهم في اطار دراسة ورياضة وكذا من أجل توفير فضاء لممارسة هاته الرياضة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية المجاورة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عيد الأضحى..صديقي يجتمع بمهنيي قطاع اللحوم الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...