تابعونا على:
شريط الأخبار
3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا.. نادي باليستينو ينشر صورة جواد الياميق رفقة العلم الفلسطيني

24 ساعة

احتجاج المحامين

الجمعية العمومية للمحامين بالدار البيضاء تبعث رسائل في "اعتصام إنذاري"

24 نوفمبر 2022 - 12:34

تواصل احتجاج المحامين بالدار البيضاء بسبب مشروع قانون المالية لسنة 2023، وما جاء به من نصوص لتضريب المحامين بطريقة اعتبروها مضرة بمصلحة المواطن وتمس بكرامة المحامي، إضافة إلى قرارات وزارة العدل ولعبة شد الحبل مع الوزير عبد اللطيف وهبي الذي اشتغل بمهنة المحاماة بدوره.

وانطلقت قبل قليل الوقفة الاحتجاجية بالمحكمة المدنية، حيث قرر المحامون الانطلاق كالعادة من داخل المحكمة، قبل الخروج إلى الساحة وترديد الشعارات وتبادل الكلمات حول التصعيد الذي اتخذته الجمعية العمومية بهذا الخصوص.

وأصدرت الجمعية العمومية أمس الأربعاء إخبار توضح فيه أنها قررت وقفة بالمحكمة المدنية تحت عنوان “اعتصام إنذاري”، معتبرة أن الوقفة بمثابة الرسالة الأولى للجمعية العمومية بالدار البيضاء، الموجهة لرئيس الجمعية ووزير العدل يوم افتتاحهم لمؤتمرهم بالداخلة.

وأفادت أنه تفعيلا لبلاغات هيئة المحامين بالدار البيضاء وتعبيرا عن نبض الجمعية العمومية في استمرار وتصعيد الأشكال النضالية نحو فرض ممارسة مهنية تليق بالمحاماة من خلال مشاريع القوانين، فقد قررت وقفة اليوم، والتي سيليها اعتصام إنذاري أول لساعات أمام المحكمة المدنية، مبدية استعدادها إلى تصعيد الأشكال النضالية نحو مسيرات محلية ووطنية واعتصامات محلية ووطنية سيتم برمجة تواريخها لاحقا، إلى أن يتم فتح حوار جدي ومسؤول تراعى من خلاله مهنة المحاماة والمنتسبين إليها في مقاربة تشاركية نحو مشاريع قوانين تخدم مصلحة المواطن والدفاع.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن

للمزيد من التفاصيل...