تابعونا على:
شريط الأخبار
الجيش يضفر بثلاثة نقاط ثمينة أمام مولودية وجدة لجنة من الفيفا تزور الوداد لهذا الغرض جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023 الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي

24 ساعة

أوناي سيمون

إسبانيا تضع ثقتها في الحارس أوناي سيمون رغم أخطائه الكبيرة

05 ديسمبر 2022 - 15:03

بعد سلسلة الحراس الكبار ككاسياس وديخيا، اعتمد مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، على أوناي سيمون، وكلفه بالدفاع عن المرمى الإسبانية. وذلك رغم الأخطاء التي ارتكبها في مجموعة من المقابلات المهمة، كالمباراة الأخيرة ضد اليابان، والتي سجل منها الساموراي هدف التعادل.

إسبانيا التي ظهرت بمستوى قوي في مونديال قطر 22، تعول الدخول للتاريخ للمرة الثانية بقبضتي وقدمي حارس مرماها أوناي سيمون. خاصة أن المدرب لويس إنريكي يعتمد أسلوبا قائما على الاستحواذ، وأن يمرر حارس المرمى الكرة إلى زملائه القريبين منه. وهو أسلوب ينهجه حتى عندما يكون تحت ضغط كبير من مهاجمي الفريق المنافس، ما يرفع من خطورة المغامرة.

المدرب حافظ على ثقته بالحارس سيمون، رغم الانتقادات التي تلقاها بعد العديد من الأخطاء، سواء في المقابلات الماضية أو المونديالية. فقبل أيام وضع الإسبان أيديهم على قلوبهم أمام ألمانيا خلال تعادل الفريقين 1-1 في أواخر المباراة في دور المجموعات. كما ارتكب خطأ لدى تسجيل اليابان وكان يتسبب بالخروج من المونديال.

ورغم قول غاري نيفيل المحلل في قناة “أي تي في” أن سيمون هو نقطة ضعف حقيقية بالنسبة لمنتخب “لا روخا”. فإن إنريكي اختار دافيد رايا من برنتفورد وروبرتو سانشيس من برايتون كاحتياطيين لسيمون. وقال في حقه مشجعا:”لو لم يجد أوناي اللعب بشكل جيد بقدميه، لما كان حارس مرمى المنتخب الوطني. مضيفا “أوناي سيمون لديه كل ما يحتاجه حارس مرمى إسبانيا”.

المدرب الإسباني، مصر على رفع منسوب الثقة في حارسه، بالتوضيح أنه لا يقلق عندما يرتكب سيمون خطأ ما. مبررا أنه ينفذ الخطة الموضوعة له.

الحارس انريكي سيمون لفت الأنظار له في المواسم الأخيرة في صفوف اتلتيك بلباو. وانضم إلى منتخب إسبانيا في 2020، قبل أن يتم اختياره ضمن التشكيلة الرسمية لكأس أوروبا الصيف الماضي، وهو تطور ملموس.

وكان سيمون ارتكب خطأ في النهائيات ضد كرواتيا، بعد فشله في تشتيت كرة بيدري لتتلقى شباكه هدفا. لكنه تألق في ركلات الترجيح ضد سويسرا، غير أنه

لم يستطع تكرار الأمر ضد إيطاليا، ليخرج “لاروخا” من نصف النهائي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجيش يضفر بثلاثة نقاط ثمينة أمام مولودية وجدة

للمزيد من التفاصيل...

لجنة من الفيفا تزور الوداد لهذا الغرض

للمزيد من التفاصيل...

جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...