تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة” مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة CNSS توقع اتفاقيات مع مؤسسات الأداء والجمعية المهنية الخاصة بهم الدرك يطيح بجزارين متحوزين لأبقار غير صالحة للاستهلاك أساتذة التعاقد يحتجون أمام ابتدائية سوق السبت أولاد النمة “باريس سان جيرمان” يعلن غياب مبابي لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة والدا ريان يرزقان بمولود ذكر تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لفقدان طفلهما غراهام يعلق عن وضعية زياش بعد فشل صفقة انتقاله إلى “باريس سان جيرمان” حقائق صادمة حول ظروف وفاة شابة داخل منزل نجل برلماني سابق بأسفي الخطيب يشكر لقجع والجماهير المغربية على مساندة الأهلي ائتلاف حقوقي يدعو الاتحاد الأوروبي لوقف مهزلة رفض طلبات التأشيرة محكمة النقض توافق على تسليم آل ربيع المطلوب من السلطات السعودية الرشق بالحجارة يورط أشخاصا بالدار البيضاء حكم من السالفدور لمباراة الوداد والهلال

24 ساعة

محمد غياث

فريق الأحرار: "تصرفات الجزائر خروج مفضوح عن الأعراف"

17 يناير 2023 - 17:00

أدان محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار ما وصفها ب”التعبيرات الساقطة والغير مسؤولة ومغلوطة على لسان حفيد الزعيم الإفريقي نالسون مانديلا، خلال افتتاح منافسات “لشان”. واعتبر نفس المتحدث ما حصل ب”العمل المرفوض أخلاقيا وسياسيا ورياضيا”. وأضاف “إن ذلك “لا يتوافق مع المنافسات الرياضية القارية. بل خروج مفضوح عن أعراف و أهداف التظاهرات الكروية، التي تسعى إلى زرع قيم التعارف، والتعاون، والتكامل. ومع قيم الرياضة المفروض أن تساهم في تطوير الثقافة الرياضية في القارة السمراء.

وشجب غياث تصرفات هذا الشخص المتهور المدعو زويلي فيليلي، (المتابع في أكثر من ملف أخلاقي وفساد مالي في عدد من الدول الإفريقية). وأكد أن تصرفاته تناقض تماما، سلوك الزعيم مانديلا الذي كان يكُن تقديرا كبيرا للمغرب ملكا وشعبا، عرفانا واعترفا بالجميل، لما قدمته المملكة المغربية من دعم مادي وسياسي في القارة وفي جميع المحافل الدولية، من اجل إعتاق دولة جنوب إفريقيا، وتحريرها من حكم الابرتايد.

 

ولم يفت رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار إدانة “السلوك العدواني المدان في جميع المحافل الإقليمية والقارية والدولية، للدعوة إلى الكراهية والإرهاب”. وقال في هذا الصدد “نُحمل الجزائر المسؤولية الكاملة لهذا الخروج عن الأعراف”.

وتابع قائلا “إن كل المتابعين لاحظوا الجو المشحون بالحقد والكراهية والعنف، الذي رافق انطلاق مباريات الشان. كما أن الشعارات المعادية للشعب المغربي التي رفعت في المدرجات بإيعاز مفضوح ورخيص من المنظمين، خير دليل على هذا الخرق السافر لتسخير الرياضة لأغراض غير التي اقميت من اجلها، والسعي إلى زرع الفتن والحقد والكراهية من شباب أشقاء في شمال إفريقيا، لتصفية حسابات سياسية لا احد يعرف دوافعها الحقيقية.

وجدد السيد غياث ثقته في عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،ورئيسها فوزي لقجع، وتدخلها في الوقت المناسب لدى الكون فدرالية الإفريقية لكرة القدم التي كانت شاهدة على حرمان الفريق الوطني المغربي من المشاركة ومن دخول التراب الجزائري على متن الناقل الوطني للفريق.

وحمل محمد غياث الجزائر كل تبعات هذه الحادثة الدنيئة والخبيثة ضد بلد جار وشقيق،حالت دون مشاركة الفريق الوطني المغربي للدافع عن لقبه القاري في هذه التظاهرة.. ، واستغلال حدث كروي للتهجم على المغرب في خرق سافر لما هو متعارف عليه عالميا بعدم إدراج الخلافات السياسية في المنافسات الرياضية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

المدير العام ل RMA يعلن استقالته

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة”

للمزيد من التفاصيل...

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...