تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

الدراسة

توقيف الدراسة في ورزازات بسبب الثلوج

21 فبراير 2023 - 12:11

من المؤكد أن الثلج ليس في كل مرة ي فيها رمزا للترفيه والافراح، فعندما ابتهج معظم الناس قبل أسابيع بالتساقطات الثلجية بالعديد من المناطق المغربية، اتضح الامر بإقليم ورزازات بصورة مغايرة ترمز للمعاناة جراء عدم استطاع عدد من التلاميذ والتلميذات مسايرة دراستهم بسبب انسداد الطرقات.
ويتعلق الامر بكل من جماعات تيدلي، وإغرم نوكدال، وخزامة، وسيروا، وفي 50 بالمائة من جماعة تلوات، وفي دوار أمزري التابع لجماعة إمي نولاون.
وفي هذا الصدد، قال يوسف بوراس، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات في تصريح صحفي: أن عددا من المؤسسات التعليمية عرفت توقفا كليا خلال الأيام الأخيرة، بسبب انقطاع التواصل مع الدواوير عبر المسالك الطرقية، لكنه رغم ذلك فجميع الأطقم الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية مجندة ومنخرطة في المجهودات المبذولة.
مشيرا الى أنه تم توفير المؤونة بجميع أنواعها بشكل كاف داخل الداخليات بالإعداديات والثانويات لافتا إلى أن المؤسسات التعليمية لم تسجل أي خسائر، سواء مادية أو بشرية.
من جانبه اوضح اسماعيل محبرة، رئيس مصلحة التواصل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، قال أنه في يوم 17 فبراير توقفت الدراسة بشكل كلي بـ 80 مؤسسة تعليمية بإقليم ورزازات، لكن يوم 18 فبراير توقفت بـ 37 مؤسسة تعليمية، ويوم أمس الاثنين توقفت بـ 23 مؤسسة تعليمية بسبب سوء الأحوال الجوية.
وبات سكان إقليم ورززات منذ خمسة أيام يصارعون الحياة تحت وطأة التساقطات الثلجية الكثيفة على عمق 1.60 مترا في ظل المجهودات التي تبدلها المصالح المختصة في الأشغال لإزاحة الثلوج من أجل إعادة فتح جميع المحاور والمسالك الطرقية المغلقة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...