تابعونا على:
شريط الأخبار
لقاءات مفتوحة مع المشاركين في مسابقتي مهرجان مكناس للدراما التلفزية المهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي يكرم 3 أسماء فنية صديقي يترأس مائدة مستديرة حول مبادرة الواحة المستدامة قبل مواجهة الأهلي.. الوداد يسحق المغرب التطواني بهدفين نظيفين الجيش يعزز موقعه بعد انتصاره على الفتح الرياضي الوزيرة مزور تتباحث مع وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الأوغندية لجنة صحية توافق على تسجيل 2240 مستلزم طبي جديد مصرع طفلين داخل حوض مائي ببرشيد السلطات تحجز على جميع حافلات الكوكب المراكشي أرسين زولا يتلقى الدعوة لتمثيل منتخب بلاده في كأس إفريقيا للأمم وزير الفلاحة يستعرض تدابير الحكومة استعدادا لعيد الأضحى هذا موعد النطق بالحكم في حق الطبيبين المتورطين في قضية مبديع ملف التهامي بناني.. التأخير بسبب دفاع المتهمين مستجدات امتحانات الباك.. شهادات رقمية مع تجهيز 1753 مركز.. التوقيع على اتفاقيتين بين وزير النقل ووزيرة المواصلات الاسرائيلية بسبب الأزمة الصحية للكبير.. المولهي يتولى مهمة تدريب “النسور” أخنوش يمثل الملك في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لنيجيريا الرابور “طوطو” أمام المحكمة من جديد الأسود يحلون بجنوب افريقيا في هذا التاريخ إعادة انتخاب كريم هريتان رئيسا لحزب البيئة والتنمية المستدامة

24 ساعة

دوار بإقليم طاطا

مطالب بفك العزلة عن دوار بإقليم طاطا

23 مارس 2023 - 19:00

تواصل ساكنة دوار لمدينت أيت فيد بجماعة اسافن، التابعة لإقليم طاطا، بمعية فعاليات المجتمع المدني، مناشدة السلطات المختصة من أجل التدخل لفك العزلة عن الدوار الذي يعيش على وقع أوضاع كارثية، يتجلى أبرزها في وضعية الطريق الرئيسية بالمنطقة.

وفي هذا الصدد، أوضح الفاعل الجمعوي إبراهيم ايت اوسعيد، ان ساكنة دوار لمدينت ايت فيد، ضاقت درعا من التهميش الذي يطال الدوار في وقت لم تستجب فيه السلطات المختصة لا على الصعيد المحلي والجهوي والوطني لمراسلات المتضررين، الذين يطالبون منذ سنوات بفك العزلة على الدوار والتدخل لإصلاح مسالكه الطرقية وتعبيدها، وخصوصا الطريق الرئيسية التي تشكل خطرا على مستعمليها.

وأضاف الناشط، أن الساكنة نبهت في كثير من الأحيان عبر مراسلات موجهة الى عامل الإقليم، إلى الأخطار التي تحدق بأبنائهم الذين يتكبدون عناء كبيرا في الذهاب الى المدرسة مشيا على الأقدام في ظل عدم توفر حافلة للنقل المدرسي، مواجهين بذلك مختلف المخاطر المتمثلة في الخنزير البري المنتشر على طول الوادي الذي يسلكونه، بالإضافة إلى مخاطر الزواحف والكلاب المتشردة وغيرها من المخاطر كحمل الوادي على غفلة منهم و مباغتته لهم، وكذا الخطف ومختلف أنواع الإجرام، مما يجبر أولياءهم للمشي معهم بشكل يومي من أجل مرافقتهم نحو المدرسة والعودة معهم.

وأبرز المتحدث بهذا الخصوص، أن مطالب الساكنة المتضررة، ظلت معلقة لمدة سنين من دون أدني التفاتة من السلطات الجهوية والمحلية والنواب البرلمانيين، الذين من المفروض ان يوصلوا معاناة المواطنين الى الوزارات الوصية من أجل البث فيها والاستجابة للمطالب الملحة للساكنة.

وطالب الفاعل الجمعوي باسم جميع الساكنة المتضررة، من السلطات ضرورة التدخل العاجل لفك العزلة عن الدوار، وإصلاح مسالكه الطرقية وخصوصا الطريق الرئيسية لما لها من أهمية قصوى في تسهيل التنقل نحو السوق الأسبوعي الذي يكبد التجار عناء كبيرا من اجل نقل سلعهم بالإضافة، إلى صعوبة التنقل إلى المراكز الاستشفائية في الحالات المستعجلة أو بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل…

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الملك يُهنئ أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لتركيا

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة مزور تتباحث مع وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الأوغندية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رسميا.. أردوغان رئيسا لتركيا بعد حصوله على أكثر من 52٪ من الأصوات

للمزيد من التفاصيل...

أردوغان يفوز بولاية رئاسية جديدة بتركيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الصديقي يعقد اجتماعا لدراسة استدامة سلاسل الخضروات والفواكه

للمزيد من التفاصيل...

المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة تحتفل بأول دفعة من المقاولات الناشئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مستجدات ملف الشبكة التي تسببت في وفاة امرأة حامل

للمزيد من التفاصيل...

قبل مواجهة الأهلي.. الوداد يسحق المغرب التطواني بهدفين نظيفين

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يعزز موقعه بعد انتصاره على الفتح الرياضي

للمزيد من التفاصيل...

لجنة صحية توافق على تسجيل 2240 مستلزم طبي جديد

للمزيد من التفاصيل...

مصرع طفلين داخل حوض مائي ببرشيد

للمزيد من التفاصيل...

السلطات تحجز على جميع حافلات الكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...

أرسين زولا يتلقى الدعوة لتمثيل منتخب بلاده في كأس إفريقيا للأمم

للمزيد من التفاصيل...

ما دلالات تعميم تدريس اللغة الانجليزية بالتعليم الإعدادي في المغرب؟

للمزيد من التفاصيل...