تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

النائبة البرلمانية سكينة لحموش

برلمانية تحرج الوزير سكوري والأخير يعترف: "أوراش" لن يقضي على البطالة

23 أكتوبر 2023 - 18:42

انتقدت النائبة البرلمانية سكينة لحموش، عن الفريق الحركي، طريقة تدبير الحكومة لبرنامج أوراش، خاصة أمام استفادة جمعيات دون أخرى.

وفي هذا الصدد، تساءلت لحموش خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب، عن مصير مناصب الشغل التي سبق وأن وعدت بها الحكومة في إطار برنامج أوراش، حيث يتعلق الأمر بمليون منصب شغل.

وأمام ما أفرزه واقع تنزيل هذا البرنامج، استغربت النائبة من كون أوراش لا يوفر شغلا قارا، وأن نتائجه التي روجت لها الحكومة لم تظهر بعد.

متسائلة أيضا، عما إذا كان أوراش برنامجا لتوفير مناصب الشغل أم فرص الشغل، أم أنه يشكل دعما اجتماعيا.

والى جانب ذلك، استنكرت سكينة لحموش، عدم تمكن استفادة المستفيد من ذات البرنامج مرة أخرى، وكذا عدم تلقيهم لأي تكوين سيمكنهم من الانخراط في فرص عمل أخرى، منتقدة أيضا راهنية البرنامج، حيث قالت على أن عمره محدود.

ومن جهته، قال يونس سكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في رده على أن أوراش يعد برنامجا اعتمدته الوزارة لمساعدة العديد من الفئات، مؤكدا على أنه حقق أهدافه التي خلق من أجلها.

وأضاف الوزير في رده، أن الحكومة لم يسبق لها أن وأعلنت ان برنامج أوراش سيقضي على البطالة، وإنما سيساهم في التخفيف من حدة معاناة شريحة مهمة من المجتمع.

وأكد المسؤول الحكومي، أن هذه البادرة كانت نتاج الجولات الجهوية التي قامت بها الحكومة بعد الجائحة، والتي ابانت أن هناك العديد من الفئات في حاجة للشغل ولو بشكل مؤقت.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...