تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

الدكتور التازي

قاضي جرائم الأموال يحاصر "فاعلة خير" والأخيرة تبرئ الدكتور التازي

27 أكتوبر 2023 - 12:15

حاصر القاضي علي الطرشي رئيس هيئة الحكم بغرفة الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زينب بنزاكور المحرك الرئيسي للتعاملات المالية غير المشروعة التي قادت الدكتور التازي وعائلته إلى المحاكمة، بأسئلة مباشرة تورطها في التهم المنسوبة لها في القضية، والتي برأت الدكتور التازي من خلالها.

وللجلسة الثانية على التوالي، واجه رئيس هيئة الحكم، صباح اليوم الجمعة، بنزاكور التي ادعت أنها مديرة الأعمال الاجتماعية بمصحة الدكتور التازي، في حين قدمت نفسها أمام المحكمة أنها فاعلة خير، بمكالمات مع محسنين ضمنهم الفنان الشعبي عبد الرحيم الصويري قصد الحصول على مبالغ مالية، عن طريق وصف حالات داخل المصحة.
وسألها القاضي عن تكرار طلب المساعدة لنفس الحالة، ويتعلق الأمر بوفاة طفل وعائلته لا تستطيع توفير مبلغ 6800 درهم لإخراجه من المصحة ودفنه، مستعرضا مجموعة من المكالمات مع محسنين مختلفين، لتجيب بنزاكور أن أغلبهم لا يوفر المبلغ المطلوب لتتصل بمحسن ٱخر.
والملاحظ في القضية، أن أغلب المحسنين الذين تتصل بهم بنزاكور بخصوص الطفل المتوفي أبدوا رغبتهم في دفع المبلغ، وطلبوا رقم الحساب البنكي للمصحة، غير أنها ترفض مدهم بذلك وتطلب منهم توقيع الشيك لحامله أو دفع المبلغ في حسابها الخاص، وكان معظمهم يرفض الاقتراح.
وفي كل مكالمة يستعرضها القاضي تتعلق باختصاصها الاجتماعي داخل المصحة، يسألها عن مدى معرفة الدكتور حسن التازي بالأمر، وهل حصلت على إذنه أو ترخيصه للقيام بذلك، فكانت تجيبه بالنفي القاطع، وأنها لم تلتقه أو تتعامل معه.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...