تابعونا على:
شريط الأخبار
الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية العملود لاعبا جديدا لنادي بيرسيوليس الإيراني الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي بعد حادث الكوفية..الوزير يتدخل ويكشف “موقفه” الرجاء يعول على منحة البطولة لأداء مستحقات المقدم أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية أوزين: الحكومة تستعد لرفع يدها عن أنظمة التقاعد طلبة الطب..الميراوي يشيد بالوساطة البرلمانية مبابي يحقق “حلمه” ويشعل جماهير مدريد بـ”سأهب حياتي لهذا النادي” أوروبا 2024: ستة لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية المغرب يولي أهمية كبيرة لتعميق تعاونه مع مالاوي (بوريطة) بعد منع “مسيرة الغضب”.. طلبة الطب يحتجون أمام البرلمان رولاني موكوينا يكشف عن الصعوبات التي تواجهه وزارة الصناعة تطلق طلب اقتراح مشاريع أقطاب التنافسية والابتكار المغرب التطواني يحدد موعد انتخاب الرئيس موظفو قطاع العدل يشلون محاكم المملكة مجلس النواب: الأغلبية تصادق على مقترح تعديل النظام الداخلي الجامعة تستفسر عن سبب تأخر العزوزي في الالتحاق بالمنتخب

24 ساعة

انفجارات

عاجل: انفجارات أخرى تهز مدينة السمارة

05 نوفمبر 2023 - 10:06

اهتزت مدينة السمارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 نونبر الجاري، على وقع انفجارات أخرى، وذلك على مستوى المدخل الغربي للمدينة.

وحسب مصادر موقع الأنباء تيفي، فإن الأمر يتعلق بانفجارين لم يتم تحديد سببهما بعد، حيث وقعا بالقرب من المطار وكذا بالقرب من مقر بعثة المينورسو، بالمدخل الغربي للسمارة، وذلك عند حوالي الساعة الثالثة وخمسة وأربعون دقيقة من صباح اليوم.

هذا، وقد أكدت مصادر موقعنا، أن الانفجارين لم يتسببا في وقوع أي وفيات أو جرحى بين المواطنين، أو أية أضرار مادية.

وجدير بالذكر، أن مدينة السمارة سبق وأن اهتزت نهاية الأسبوع الماضي، على وقع انفجارات أخرى، تبنتها جبهة البوليساريو الانفصالية.

وحسب البلاغ رقم 901 للجبهة، فقد تبنى الانفصاليون، ما وقع في السمارة ليلة السبت الأحد الماضي مؤكدا أن هذا العدوان، شمل أيضا مناطق أخرى.

وكانت السلطات المحلية بإقليم السمارة أعلنت أن أربعة انفجارات، وقعت ليل السبت الأحد الماضي، بمدينة السمارة، وأسفرت عن وفاة شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الانفجارات طالت حي لازاب وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفا أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.

وأكد المصدر، أن الشخص الثالث، الذي أصيب بجروح طفيفة، تمكن من العودة إلى منزله بعد تلقي الإسعافات الأولية في عين المكان، مشيرا إلى تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين.

وفي سياق متصل، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ له، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الواقعة.

كما أكد البلاغ، أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة.

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Aboubadr منذ 8 أشهر

أمام هذه الانفجارات العشوائية المتكررة والخطيرة وبما أن مرتزقة البوليساريو تبنت سابقا الاسبوع الماضي هذا الهجوم بالصواريخ على المغرب وبما ان الجزائر تحتضن وتسلح هذه الجماعة الإرهابية المسلحة فيجب على المغرب أن يتحرك بأعلى سرعة وأن يحمل الجزائر المسؤولية على هذا الاختراق الخطير لوقف النار بالصحراء المغربية وأن يدعوها إلى الأمم المتحدة لتتحمل مسؤوليتها في عواقب هذا التصعيد الخطير ويجب على المغرب أن يرد بقساوة على هذه الانفجارات اذا كانت داخل التراب الوطني أو في المناطق العازلة لانها ملك له وإذا كانت في التراب الجزائري فهذا يسمى اعتداء خطير على دولة دات سيادة وجب ردع الجزائر ووقفها عند حدها لانها سبقت وهددت بهذا وكذلك بعض مسؤوليها.

سياسة

الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تطلق طلب اقتراح مشاريع أقطاب التنافسية والابتكار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي

للمزيد من التفاصيل...

بعد حادث الكوفية..الوزير يتدخل ويكشف “موقفه”

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يعول على منحة البطولة لأداء مستحقات المقدم

للمزيد من التفاصيل...

النقد المتداول بالمغرب.. تسارع مقلق

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: الحكومة تستعد لرفع يدها عن أنظمة التقاعد

للمزيد من التفاصيل...

بعد منع “مسيرة الغضب”.. طلبة الطب يحتجون أمام البرلمان

للمزيد من التفاصيل...