تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

سياسة

السعدي يناقش قضايا الشباب المغربي مع سكرتيرة شبيبة حزب بإسبانيا

09 فبراير 2024 - 11:05

عقد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أمس الخميس 8 فبراير الجاري، لقاء تنسيقيا بمدينة غرناطة الاسبانية مع السيدة Arantxa Urrea Castaño بغرناطة، السكرتيرة العامة لشبيبة الحزب العمالي الاشتراكي الاسباني، والمسؤولة على التعاون الدولي بالمكتب الفيدرالي للشبيبة الاشتراكية باسبانيا.

اللقاء، كان مناسبة ناقش خلالها الطرفان مجموعة من القضايا التي تهم الشباب على مستوى البلدين الجارين الذين تجمع بينهما شراكة استراتيجية قوية.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الشبيبة التجمعية، لحسن السعدي عن شكره لمسؤولة التعاون الدولي لشبيبة الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني على مواقف حزبها بخصوص القضية الوطنية.

وفي هذا الصدد، أكدت السيدة Arantxa Urrea Castaño عن تباث موقف الحزب بخصوص دعم المغرب في مختلف المجالات.

الاجتماع هذا، جاء على هامش اللقاء الذي نظمته جمعية أصدقاء المغرب بإسبانيا، وذلك من أجل التواصل بين الشباب والطلبة والمستثمرين المغاربة المقيمين بمدينة غرناطة.

وقد تم بهذه المناسبة التي شاركت فيها أيضا النائبة البرلمانية فاتن الغالي، التطرق بالخصوص لمجموعة من القضايا والإكراهات التي تواجه الطلبة المغاربة بإسبانيا، وكذا تطلعاتهم ومقترحاتهم لتجويد التواصل مع بلدهم الأم، كما تم التطرق إلى المنجزات التنموية التي يشهدها المغرب في مجالات الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والبنيات التحتية وتشجيع الاستثمار بفضل الرؤية والتوجيهات الملكية السديدة.

ومن جهة ثانية، كانت زيارة غرناطة عاصمة الأندلس، مناسبة لزيارة تجربة نموذجية لمركز نموذجي يحتضن مهاجرين من مختلف الجنسيات، وخاصة الشباب المغاربة الذين يعانون صعوبات في الإندماج الاقتصادي والاجتماعي. وهي تجربة مبنية على التمكين والتكوين ودفع المستفدين للانتاج والإبداع من خلال ورشات حرفية بغاية تسويق منتوجاتهم اليدوية وتخصيص عائداتها لتسيير المركز.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...