تابعونا على:
شريط الأخبار
الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة

24 ساعة

المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

14 أبريل 2024 - 00:05

جرى تحديث 194,5 كلم من شبكة قنوات الري ذات القطر الكبير خلال الفترة 2015-2019، و115,5 كلم ما بين 2020 و2023، وذلك من أصل 310 كيلومترات، في إطار الجهود الرامية إلى حماية مياه الري من الضياع.

وأفاد المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة في معطيات رسمية، بأن هدف إستراتيجية قنوات الري ذات القطر الكبير يتمثل في تحديث 400 كلم في الفترة 2020-2030، بحيث تم تحديث القناة الرئيسية (الزيدانية)، وهي المنشأة التي تزود محيط بني عامر على مساحة تقارب 30 ألف هكتار منذ سنة 1931، وتندرج أشغال التحديث هاته ضمن اتفاقية شراكة بين المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة ووكالة الحوض المائي لأم الربيع.

وأكد المكتب، على إنجاز خزانين بسعة 200 ألف متر مكعب (100 ألف متر مكعب قيد الإنجاز) بهدف الحفاظ على التوازن المائي على مستوى “القناة الرئيسية G”، مضيفا أن تحديث قنوات الري ذات القطر الكبير يساهم في وقف هدر المياه في شبكة توزيع هذه المادة الحيوية على كامل محيط هذه الشبكة.

وأبرز المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، أن توفير مياه الري وتثمينها يعتبران هدفين مهمين للسياسة المائية بجهة بني ملال خنيفرة.د، حيث يجري في هذا الصدد تنفيذ إستراتيجية لتوفير المياه وتثمينها في المجال الفلاحي قصد الانتقال إلى زراعة مرنة وناجعة، وذلك مع الحفاظ على الموارد المائية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...