تابعونا على:
شريط الأخبار
الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة

24 ساعة

الفلفل المغربي

بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان

14 أبريل 2024 - 22:07

بعد الضجة التي رافقت تقارير منظمات أوروبية تفيد بوجود مبيدات بنسب عالية في الفواكه المغربية على غرار الفراولة والبطيخ، ظهرت منظمة التجارية الإسبانية لتحذر من وجود تركيز عال من مبيد إيميداكلوبريد الحشري في الفلفل المغربي المتوجه إلى أوروبا.

النائبة البرلمانية سلوى البردعي عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية أثارت الموضوع، ووضعت سؤالا كتابيا أمام وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.

وتساءلت النائبة البرلمانية المنتمية للجنة القطاعات الإنتاجية، عن الدور الذي يقوم به مكتب السلامة الصحية “أونسا” في مراقبة سلامة المنتجات الفلاحية المغربية من كل ما يضر بصحة وسلامة المواطنين من جهة، وكذا مراقبة مدى احترام استعمال المبيدات وباقي المواد الأخرى، احتراما للمعايير المسموح بها من الدول المصدر نحوها هذه المنتوجات.

واستندت البرلمانية البردعي عن منطقة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ما نشرته بعض الجرائد حول أن الفلفل المغربي ممنوع من العرض والبيع بإسبانيا نظرا لتركز عال من مبيد إيميداكلوبريد للحشرات، وبكمية أكثر مما يسمح بها الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت البردعي أن هذا الأمر يضر بسمعة المغرب في مجال تسويق المنتجات الفلاحية نحو الخارج، كما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطن المغربي الذي يستهلك هذا المنتوج بشكل كبير دون علم بوجود مواد تضر بصحته.

وكانت منظمة التجارة الإسبانية حذرت من أن الفلفل المغربي الذي يتم تسويقه في فرنسا، قد يسبب مشاكل صحية.

وأوضحت المنظمة أنه تم العثور على تركيز عال من مبيد “إيميداكلوبريد” الحشري في دفعة من الفلفل المستورد من المغرب، أكثر مما تسمح به معايير الاتحاد الأوروبي.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...