تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

24 ساعة

حزب الاستقلال

حزب " الميزان" يستعد لعقد مؤتمره بإعلان قرارات حاسمة

15 أبريل 2024 - 11:04

عقدت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال، أمس الأحد14 أبريل, اجتماعها برئاسة عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، وبحضور الأمين العام نزار بركة وأعضاء تمت مناقشة الأعمال التحضيرية بما يتماشى مع النظام الأساسي للحزب.

حزب الاستقلال

وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات تمثلت في الموافقة بالإجماع على شعار المؤتمر “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، وهو شعار يعكس التزام الحزب بمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

كما تمت الموافقة على تنظيم المؤتمرات الإقليمية للحزب في الفترة الممتدة ما بين 18 و20 أبريل 2024، وهي خطوة تعزز من مشاركة القواعد في صنع القرار.

وفي سياق متصل، تمت المصادقة بالإجماع على عدد المندوبين للمؤتمر الذي يبلغ 3600 مندوب، مما يؤكد على الطابع الشامل والتمثيلي للمؤتمر.

وصادقت اللجنة بالإجماع على معايير توزيع المؤتمرين على الأقاليم، والتي تشمل عدد السكان، والأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية والتشريعية، وعدد المقاعد المحصل عليها في مجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي يتمتع بها الحزب في كل إقليم.

حزب الاستقلال

كما تمت المصادقة على لائحة المكلفين بمهمة، والتي تمثل 5% من عدد المندوبين المنتخبين، وفقاً لمقتضيات الفصل 99 من النظام الأساسي للحزب.

وشهد الاجتماع أيضا المصادقة بالإجماع على جميع مشاريع التقارير التي أعدتها اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، والتي تغطي مجالات حيوية مثل الوحدة الترابية، الشؤون السياسية والجهوية، الحكامة الترابية، الاقتصاد، التنمية المستدامة، المرجعيات والثقافة، الاتصال، الشؤون الاجتماعية، الشباب والرياضة، قضايا مغاربة العالم والهجرة، الأسرة والمرأة والمناصفة، بالإضافة إلى القوانين والأنظمة.

وفي الأخير تم الإعلان عن المصادقة على مقرر اللجنة التحضيرية الوطنية المتعلق بإيداع الترشح للأمانة العامة للحزب وعضوية اللجنة التنفيذية، وذلك في أجل 48 و72 ساعة على التوالي، قبل انطلاق المؤتمر المزمع عقده في 26 و27 و28 أبريل 2024.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...