تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس إتحاد طنجة والرجاء رسميا بتطوان المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا الهضبة الخضراء تطالب بالتدخل لإنقاذ “لوصيكا” اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يتدارس إكراهات وتحديات المهنة “ليلة المحاربين” تجمع أبطال ال”كيك بوكسينغ” في خريبكة “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب حملة أمنية بمراكش تنتهي بحجز 92 دراجة نارية افتتاح النسخة الأولى من معرض صناعة الألعاب الإلكترونية المحكمة الدستورية تجرد المحفوظ من عضويته بمجلس النواب

24 ساعة

عبد اللطيف وهبي

وهبي يرد على المطالبين بمحاربة تيكتوك: واش اسحابليكم حانوت نجيو ونسدوه

13 مايو 2024 - 18:57

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أن ما يصل إلى المغاربة من فيديوهات “التيكتوك” الفاضحة، ليس سوى البضع مما لم تتمكن أجهزة الأمن المغربية من رصده.

وأوضح وهبي خلال رده على سؤال تقدمت به النائبة البرلمانية زينب السيمو أثناء جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب، حول تقنين محتوى ومضمون آلية التواصل الاجتماعي “تيكتوك”؛ أن النيابة العامة وجهاز الأمن ووزارة الداخلية يشتغلون بشكل كبير لحماية المغاربة من مضامين ومحتويات العديد من الفيديوهات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك لا يمنع من انتشار بعض الفيديوهات المسيئة.

وأمام العدد الكبير الفيديوهات التي تنتشر يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد وزير العدل على أن تلك الأجهزة تبقى غير قادرة على مواكبة كل ما يتم نشره، حيث قال: “الله ارحم ضعفنا”، مشيرا إلى أننا أمام شركات عالمية تفوق ميزانيتها ميزانية الدولة المغربية.

وفي هذا الصدد، قال المسؤول الحكومي: “نحن أمام نظام رأسمالي يحمي بعضه البعض”، مضيفا: “نحن أمام شركات عالمية.. واش اسحابليكم حانوت نجيو ونسدوه”.

وفي هذا السياق، قال الوزير أنه من الصعب التحكم في هذه الشركات، لأن العديد من المصالح الاقتصادية التي تربط المغرب بمجموعة من الدول ستتأثر في حالة إن تم حجب أنشطة هذه الشركات بالمغرب، وبالتالي فإن المغاربة، حسب تعبير الوزير، ينبغي أن يتعاملوا بحذر وبشكل جدي مع وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على أن مصالح الأمن والنيابة العامة ستواصل مهامها لمراقبة ورصد أي شيء سيسيء أو سيؤثر على المجتمع المغربي بهاته المواقع.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي

للمزيد من التفاصيل...

نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد طنجة والرجاء رسميا بتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...