تابعونا على:
شريط الأخبار
أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024 بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي عمارة بوركون تمنع الرميلي من لقاء أخنوش مهدي الزوات يطالب المكتب الحالي للوداد سلك المساطر القانونية ضد لاعبي الرجاء منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات منتخبو الأحرار يقدمون توصية بإقرار ضريبة جديدة الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش أخنوش: أريد أن يتذكر المغاربة هذه الحكومة بالخير العلمي: “مع حكومة أخنوش مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار” التحقيق في أسباب انهيار عمارة بوركون بودريقة ينفي توقيع أي اتفاق مع مسؤولي الوداد لإجراء الديربي بدون جمهور الرباط.. بنموسى يترأس الحفل الختامي لمسابقة “تحدي القراءة العربي” العلمي: “مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار” الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس اتحاد طنجة يستقبل الرجاء في تطوان

24 ساعة

قضية عين الذياب.. المحكمة تصدم الشرطي بعقوبة قاسية

14 مايو 2024 - 17:08

أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، الشرطي الدراج الذي تسبب في وفاة الشاب عثمان، إثر الحادث الشهير بتفاصيل مطاردة طريق منطقة عين الذياب، بالحبس 3 سنوات نافذة.

وقضت هيئة الحكم، وهي تسدل الستار على الحادث الذي فقد خلاله الشاب حياته وأصيبت فتاتان كانتا معه على متن الدراجة النارية، بأداء الشرطي الدراج لكل واحد من المطالبين بالحق المدني تعويضا قدره 30 ألف درهم، وهو تأييد للحكم الابتدائي في النازلة.

وجاء في الحكم الاستئنافي للنازلة التي عرفت متابعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي والصحافة الوطنية قاضيا بتأييد القرار الابتدائي المستأنف بعد استبعاد الفقرة الثانية من الفصلين 403 و400 من القانون الجنائي.

القرار الصادر عن المحكمة في شقها الاستئنافي جاء بناء على الحكم الابتدائي الذي قضى في يناير 2023 بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه والحكم عليه من أجل ذلك بثلاث 3 سنوات حبسا نافذا، وبأدائه لكل واحد من المطالبين بالحق المدني تعويضا قدره 30.000.00 درهم.

وكانت المحاكمة شهدت انقسام الحاضرين بين مطالب بمعاقبة الشرطي واصفين ما حدث بالتهور في أداء مهامه، وبين فئة أخرى مساندة له مشيدة بتفانيه في القيام بواجبه في مطاردة مخالفي القانون، ومتأسفين لما وقع.

وواجه الشرطي الذي يعمل في فرقة الدراجين التابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء تهما تتعلق بـ”الإيذاء العمدي المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والإيذاء العمدي ترتب عنه الموت دون نية إنهاء حياته.

وتعود تفاصيل النازلة إلى مطاردة قام بها الشرطي لدراجة نارية مخالفة لقانون السير، والتي رفض سائقها الامتثال لأوامر الشرطة بالتوقف، مما اضطر الشرطي إلى المطاردة، وهو ما أسفر عن حادث سير بوقوع الضحية وفتاتين كانتا برفقته في بالوعة قناة الصرف الصحي بالشارع، حيث لفظ الشاب عثمان أنفاسه في عين المكان، وأصيبت الفتاتان بإصابات خطيرة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

للمزيد من التفاصيل...

منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي

للمزيد من التفاصيل...

نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

للمزيد من التفاصيل...

عمارة بوركون تمنع الرميلي من لقاء أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

مهدي الزوات يطالب المكتب الحالي للوداد سلك المساطر القانونية ضد لاعبي الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

منتخبون يشتكون ضعف الموارد المالية والبشرية للجماعات

للمزيد من التفاصيل...

منتخبو الأحرار يقدمون توصية بإقرار ضريبة جديدة

للمزيد من التفاصيل...