تابعونا على:
شريط الأخبار
برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة

عين على العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

17 مايو 2024 - 21:57

في خطوة تعكس التحديات المتزايدة للهجرة والتغيرات السياسية المرتقبة، تعمل خمس عشرة دولة من الاتحاد الأوروبي على تطوير “حلول مبتكرة” لتسهيل إعادة المهاجرين إلى دول خارج الكتلة الأوروبية.

المبادرة، التي كشفت عنها “وكالة الصحافة الفرنسية”، تأتي في وقت حرج قبيل الانتخابات الأوروبية التي من المتوقع أن تشهد تقدما للأحزاب اليمينية المتطرفة.

حيث تسعى هذه الدول التي تتقدمها الدنمارك والجمهورية التشيكية، إلى جانب إيطاليا واليونان، الى تجاوز الإجراءات الحالية لـ”اتفاقية الهجرة” التي تركز بشكل أساسي على تعزيز الرقابة على الهجرة داخل القارة.

ويعزز هذا الإصلاح، الذي حصل على الضوء الأخضر النهائي من دول الاتحاد الأوروبي، بعد سنوات من المفاوضات الصعبة، مراقبة الوافدين إلى دول التكتل ووضع الأسس لنظام تضامن بين الدول الأعضاء في مجال رعاية طالبي اللجوء.

وحيال ذلك، يرى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسيه مانويل ألباريس، أن عمليات نقل المهاجرين إلى دول خارج الكتلة الأوروبية على النحو الذي اقترحته 15 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي “لا تضمن أمن الحدود أو تحترم حقوق الإنسان”.

وقال ألباريس، في مقابلة على قناة TVE “”، أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها الدول الأعضاء هذا الخيار لكنه “لا يعتبر إجراء فعالا”.

وزاد المتحدث عندما سئل عن الرسالة المرسلة إلى المفوضية الأوروبية بما يتماشى مع الاتفاق الذي توصلت إليه إيطاليا وألبانيا بشأن نقل المهاجرين: “من يقول أن لديه الحل السحري الذي سيحل المشكلة غدا فهو يكذب”.

وأشار الوزير الاسباني، إلى ميثاق الهجرة واللجوء الذي تم التوصل إليه خلال الرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي والذي أظهر أن “إسبانيا تعرف كيفية إدارة تدفقات الهجرة غير النظامية بأمان وبضمانات على الحدود، ولكن في نفس الوقت بإنسانية ومع احترام كرامة المهاجرين”.

وفي ذات السياق، دافع وزير الخارجية الاسباني عن سياسة الهجرة الإسبانية في مواجهة المافيا التي تتاجر بالبشر، من خلال حوار سياسي مع الشركاء الذين يمثلون بلدان المصدر أو العبور للهجرة غير الشرعية مثل المغرب وموريتانيا والسنغال.

كما أقر بالحاجة إلى معالجة المشاكل الجذرية التي تنشأ منها هذه الهجرة غير النظامية من خلال خطط التعاون التنموي، كما فعلت حكومة إسبانيا، التي ضاعفتها ثلاث مرات لدول الساحل.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...