تابعونا على:
شريط الأخبار
علماء صينيون يبتكرون دواء لتدمير الخلايا السرطانية ذاتيا تعثر أوراش بناء مؤسسات تعليمية بأكادير إداوتنان يجر بنموسى للمساءلة السطي يطالب بإنصاف الأساتذة المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي النقابات: وزير الصحة يستهتر بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي دمنات.. “العطش” يخرج الساكنة في مسيرة مشيا على الأقدام العصبة تتجاهل اقتراحات الرجاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال..بركة يتريث وكثرة المرشحين تبرر التأخر اقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك وهو يحمل علم فلسطين..المحكمة تستعد لإصدار حكمها تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي الرجاء يضع شرطا واحدا لتجديد عقد رياض بنعياد اليماني:ثمن لتر الغازوال لايجب أن يتعدى 10.65 درهم تنسيق أمني يحبط تهريب 39 كلغ من الشيرا بباب سبتة 17 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية) بسبب “كذبة وهبي”..الشرطة تستمع للزميل بلشكر بوركينا فاسو تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي المغرب: تعيين 15 قنصلا عاما جديدا توقيف شخصين متحوزين كمية مهمة من “القرقوبي” حجاج يروون كيف انهار البعض جراء الحر وتوفوا أثناء أداء المناسك وهبي يؤكد: لا يحق لأي أحد أن يطلب من المواطن الإدلاء بعقد الزواج وزارة الأوقاف تعلن وفاة 20حاج وتكشف سبب الوفيات

24 ساعة

"مول 17 مليار"

محكمة النقض تدخل ملف "مول 17 مليار" للمداولة

30 مايو 2024 - 10:51

قررت محكمة النقض بالرباط، إدخال ملف زين العابدين حواص ومن معه المعروف إعلاميا بـ”مول 17 مليار” إلى المداولة قصد النقط بالقرار في شأن القضية التي تعرف متابعة كبيرة خاصة وأن النتيجة ستؤثر بشكل كبير على الخارطة السياسية بالمنطقة.

وأعلنت محكمة النقض في جلسة ثانية الأربعاء، عن إدخال الملف للمداولة محددة يوم الأربعاء المقبل 06 يونيو 2024 للحسم في القضية.

ويرتقب أن تحسم محكمة النقض الجدل الدائر حول تداول السياسة بمنطقة حد السوالم، خاصة وأن عددا من المدانين في الملف يتمركزون في مناصب سياسية مهمة بالبلدية، ومن شأن قرارات محكمة النقض أن تكون الفيصل في مستقبل المنطقة.

وتعد مرحلة النقض الحاسمة في مسلسل الأحداث، بعد الحكم الابتدائي من غرفتي الجنايات الابتدائية والاستئنافية المكلفة بالجرائم المالية بالدار البيضاء، ثم المرور لمحكمة النقض، وهي الدرجة الأخيرة في التقاضي، وسيغير قرارها لا محالة الخريطة السياسية بمنطقة حد السوالم.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أدانت في يوليوز 2023، زين العابدين حواص الرئيس السابق لجماعة حد السوالم، والبرلماني عن حزب الاستقلال، بـ9 سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته على خلفية اختلالات مالية وتسييرية.

ورفعت المحكمة العقوبة السجنية في حق حواص المعروف بـ”مول 17 مليار”، بسنتين إضافيتين، بعد أن أدين في الشق الابتدائي ب7 سنوات، أمضى منها ست سنوات كاملة داخل أسوار “عكاشة”، فيما قضت بأحكام مختلفة في حق باقي المتهمين.

ويتابع في الملف 8 متهمين إلى جانب زين العابدين حواص الرئيس السابق لبلدية السوالم، وآخرون ضمنهم مسؤولون لازالوا يمارسون في الحقل السياسي بالمنطقة، وذلك رغم إصدار أحكام ابتدائية ضدهم في نفس الملف، حيث يواجه الجميع تهما تتعلق بـ”الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر واستغلال النفوذ والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعثر أوراش بناء مؤسسات تعليمية بأكادير إداوتنان يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

السطي يطالب بإنصاف الأساتذة المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

حلقة جديدة من التوتر بين البيت الأبيض ونتانياهو

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

علماء صينيون يبتكرون دواء لتدمير الخلايا السرطانية ذاتيا

للمزيد من التفاصيل...

تعثر أوراش بناء مؤسسات تعليمية بأكادير إداوتنان يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

السطي يطالب بإنصاف الأساتذة المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي

للمزيد من التفاصيل...

النقابات: وزير الصحة يستهتر بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي

للمزيد من التفاصيل...

دمنات.. “العطش” يخرج الساكنة في مسيرة مشيا على الأقدام

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تتجاهل اقتراحات الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال..بركة يتريث وكثرة المرشحين تبرر التأخر

للمزيد من التفاصيل...

اقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك وهو يحمل علم فلسطين..المحكمة تستعد لإصدار حكمها

للمزيد من التفاصيل...